ثمن النائب حسام أبوزيد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، جهود مبادرة حياة كريمة، في تحقيق العدالة الاجتماعية والإرتقاء بمستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، وتأمين الحياة الكريمة للفئات الأشد فقراً، مؤكدا أنها تعد خطوة تاريخية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، والإرتقاء بمستوى معيشة الأفراد في المناطق الريفية والمهمشة.

محافظ أسيوط يناقش نسب تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في بيان له اليوم، إن مبادرة حياة كريمة، طالت أذرعها جميع أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن المبادرة قطعت شوطا كبيراً في تقديم الدعم الغذائي، والمادي، والمالي، إلى جانب المجهود الكبير الذي توليه مؤسسة حياة كريمة في إعادة إعمار المنازل، والاستجابات الفورية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة والحفاظ على كرامة الإنسان أثناء وبعد الكوارث.

ولفت النائب حسام أبوزيد، إلى أن "حياة كريمة" بادرت منذ اللحظات الأولى لاندلاع الأزمة الفلسطينية  في غزة، بتوفير قوافل إغاثية ضخمة لمساندة أهالي القطاع، من الدعم العيني، واللوجيستي، مؤكدا أن المبادرة تعكس التزام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري، وتعد تجسيد حقيقي للرؤية الاستراتيجية لمصر 2030.

وأضاف عضو مجلس النواب أن "حياة كريمة"، تعتمد في استراتيجيتها على 7 محاور أساسية، تستهدف الإنسان بالمقام الأول تنوعت ما بين التمكين، الإطعام، التعليم، الصحة، الإغاثات العاجلة، الحالات الإنسانية، والحالات العاجلة، مؤكدا أن المبادرة أولت مجال الصحة اهتمام خاص من خلال تنظيم القوافل الطبية المجانية للأسر الأكثر استحقاقا بشكل دائم ومستمر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة القيادة السياسية لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلة و الوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد انور السكرتير العام و المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة وذلك لمناقشة إنهاء أعمال مشروعات المرحلة الأولى واستعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بزفتى، ومنها، متابعة مشروعات الإدارة المحلية والمتمثلة في مشروعات الأسواق والمواقف.

وأكد محافظ الغربية على اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع، تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيقه.

مقالات مشابهة

  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل