نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله عبر مواقع إلكترونية وصفحات مواقع تواصل اجتماعى تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن الأوضاع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأكد المصدر، أن مراكز الإصلاح والتأهيل يتوفر بها كافة الإمكانيات المعيشية والصحية للنزلاء بما يضمن تأهيلهم وفقاً لأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وأن تلك المزاعم تؤكد على حالة اليأس التى تشهدها الجماعة الإرهابية والتى دأبت على نشر الشائعات واختلاق الأكاذيب بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مراكز الإصلاح والتأهيل جماعة الإخوان الإرهابية الجماعة الإرهابية نشر الشائعات

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة السيسي..هل غرقت أحلام الإخوان في مضيق البوسفور؟

يواجه تنظيم الإخوان الإرهابي في مصر، وليبيا والدول المجاورة مستقبلاً مجهولاً، في ظل التقارب المصري التركي والذي أسفر عن تبادل الرئيسين زيارة البلدين، بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأنقرة في نهاية الأسبوع الماضي، رداً على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة في فبراير (شباط) الماضي.

ويرى سياسيون أن تنظيم الإخوان أصبح يواجه عاصفةً حقيقية، بعد محاولاته العودة إلى الواجهة في ظل ظروف صعبة التعقيد بعد التقارب التركي المصري، وانتهاج الجانب التركي سياسات جديدة لتصفير المشاكل مع دول المنطقة وأبرزها مصر والتوقف عن دعم "الإسلام السياسي" في الفترة القليلة الماضية. تنسيق عسكري وأمني

وقال الباحث المتخصص في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي منير أديب، إن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا ساهمت في تعزيز التنسيق العسكري والأمني بين القاهرة وأنقرة، وكان من أهم الملفات في هذا المجال، هو ملف الإخوان، حيث تسعى مصر إلى تسلم المتورطين منهم في قضايا إرهابية، الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية نهائية، ولكنهم لا يزالون في تركيا.

وأوضح أديب لـ24 أن الجانب التركي بعث إشارات عن تخليه عن الإخوان بإصدار تعليمات مشددة لعناصر التنظيم لوقف الظهور في المنصات الإعلامية، والإساءة للرموز المصرية أثناء زيارة الرئيس السيسي، وهو ما تحقق فعلياً، مشيراً إلى أن خطوات تنتظرها مصر من تركيا في ملف الإخوان، لتسلم عناصر التنظيم المحكومين في مصر.

صفحة جديدة..#السيسي في زيارة غير مسبوقة إلى #تركيا الأربعاء
https://t.co/SyxTwQGLQf pic.twitter.com/YSqbuKTj66

— 24.ae (@20fourMedia) September 3, 2024
تسلل

وحذر منير أديب من التحركات التي يمكن أن يلجأ لها التنظيم الإخواني، بالتسلل إلى أحزاب سياسية مختلفة، والتلون السياسي مثل الحرباء  للعودة للمشهد السياسي، عبر طرح مبادرات مختلفة وغيرها من التحركات الأخرى.

وأوضح أديب أنه كلما زاد التقارب المصري التركي، كلما شعر الإخوان بالخوف والهلع حيث يفقد التنظيم الدعم التركي، الذي اعتمد عليه طيلة السنوات الماضية خاصة بعد ثورة 30 يونيو(حزيران) في 2013.

وأشار منير أديب إلى أن الإخوان قد يلجؤون إلى تغيير جلودهم وفق ما يحدث في الداخل المصري والتركي، ولكن على الأجهزة الأمنية والسياسية أن تكون يقظة أمام التحركات المريبة، وقال: "لكن الظروف الحالية لن تمسح بذلك".

مراسم استقبال رسمية للرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي في تركيا#القاهرة_الإخبارية #مصر #تركيا pic.twitter.com/5p7p18cDzp

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 4, 2024

 

مقالات مشابهة

  • جماعة الإخوان المسلمين: دم الشهيد الجازي انتصار لغزة وفلسطين
  • عنبة يرد على شائعات ارتباطه ويكشف الحقيقة
  • الحصادي: الأخبار المتداولة عن وصول عاصفة مثل دانيال إلى شرق ليبيا عبارة عن شائعات
  • أكاذيب "عاكف ومرسي" في حكايات "هيثم أبو خليل"
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )
  • زمن عجيب وغريب.. شيخ مصري يرد على شائعات وفاته (صورة)
  • تكلفيات جديدة بكليتي علوم ذوي الإعاقة والتأهيل والحاسبات بالزقازيق
  • بعد زيارة السيسي..هل غرقت أحلام الإخوان في مضيق البوسفور؟
  • مصر وتركيا..وماء التفاؤل
  • الإخوان المسلمون بين السياسة والحزبية والمنافسة على السلطة