الوطن:
2024-09-09@19:46:39 GMT

تفاصيل اجتماع الحوار الوطني اليوم.. 3 لقاءات مهمة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

تفاصيل اجتماع الحوار الوطني اليوم.. 3 لقاءات مهمة

يعقد مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني اليوم الثلاثاء اجتماعًا استعدادًا لمناقشة قضية الدعم، مع ممثلي مجلس أمناء الحوار الوطني لبحث الإطار العام والتحضيرات لمناقشة تلك القضية داخل جلسات الحوار، وأبرز محاور نقاشها، ونوعية الجلسات وفئات المشاركين، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

يليه اجتماعًا لمقرر المحور السياسي مع مسئولي لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، للانتهاء من تقارير جلستي الحبس الاحتياطي، وتسليمها لمجلس أمناء الحوار الوطني تمهيدًا لمراجعتها واعتمادها لرفع مخرجاتها للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأخيرًا يجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة نتائج اجتماعات المحاور، وأخذ اللازم من ترتيبات فيما يخص عقد جلسات قضية الدعم وجدول أعمالها، وفيما يخص الحبس الاحتياطي واعتماد توصياته النهائية التي سيتمّ رفعها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني اجتماع الحوار الوطني اليوم الحبس الاحتياطي حقوق الإنسان الدعم الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بمقر الهيئة الإنجيلية، المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، ومارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الالجتماعي، والوفد المرافق، الذي ضم حاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبده، عضو الأمانة الفنية.

كما شارك في اللقاء من الهيئة القبطية الإنجيلية كل من األستاذ ممتاز جرجس، نائب رئيس الهيئة، واألستاذ باسم بديع، رئيس قطاع الشؤون المالية، ورفيق ناجي، مدير المواقع التنموية بالوجه البحري، وماجدة رمزي، قائم بأعمال مدير التنمية الريفية الشاملة بالوجه البحري، وماجد بولس، نائب مدير التنمية الريفية بالهيئة اإلنجيلية.

رحب الدكتور القس أندريه زكي بالضيوف، معربًا عن تقديره الكبير لدور التحالف الوطني فيدعم مسيرة التنمية المستدامة في مصر. وأشار إلى أن "التحالف الوطني يمثل دعامة قويةللنهوض بالخدمات المجتمعية وتحقيق التنمية الشاملة التي تستهدف كل فئات المجتمع، خاصةالفئات األكثر احتياجًا". كما أشاد بالعمل المثمر والمستمر في مبادرة "ازرع"، التي تهدف إلىتحقيق مصالح الشعب المصري.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، على "الدورالبارز الذي تلعبه الهيئة القبطية اإلنجيلية من خالل مبادرة ازرع، التي تهدف إلى تعزيز األمنالغذائي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة". وأشار إلى أن "هذا التعاون يرسخ مبدأ الشراكةبين المؤسسات الوطنية لخدمة المجتمع وتنميته".

كما أضافت األستاذة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن االجتماعي، أن "وزارةالتضامن تولي اهتمامًا خاصًا بنشاط التحالف الوطني والهيئة القبطية اإلنجيلية، نظرا ً لدورهماالفعّال في تنفيذ مشروعات تنموية تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين، وتعزيز التكافلالمجتمعي بما يتماشى مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة"

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية