أكد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، أن إنشاء قناة السويس الجديدة جرى بإرادة مصرية، وجعل الشعب يجتمع على هدف واحد، فضلًا عن تعظيم القدرة المؤسسية لشريان الحياة للعالم، مشيرًا إلى أنه عند تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم وضع قناة السويس على أولويات مؤسسات الدولة الربحية لاستغلال موقعها وتحقيق أكبر عائد منها.

كامل الوزير: أنفاق قناة السويس مشروع بنية أساسية بامتياز لربط سيناء بالوطن الأم بعد شائعة بيعها.. ننشر تفاصيل استراتيجية قناة السويس الخضراء

وأضاف "الشوادفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن قناة السويس بمثابة شريان مائي مهم للملاحة العالمية، وداعم للتجارة الدولية، كما أن القناة تسهل الحركة وانتقال البترول من الشرق إلى الغرب، مشددًا على أن قناة السويس فتحت شهية المصريين على أن تكون منطقة اقتصادية زراعية مليئة بالمصانع، فضلا عن كونها نقطة ارتكاز للتجارة المصرية مع العالم.

وأشار إلى أنه يوجد ما يقرب من 8 مواني بحرية حول القناة تزيد من صادرات الدولة، لافتا إلى أن مصر تسعى لجعل قناة السويس منطقة توطين صناعي من خلال جذب الاستثمارات والصناعات الثقيلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الادارة والاستثمار الصناعات الثقيلة برنامج هذا الصباح جذب الاستثمارات فضائية إكسترا نيوز قناة السويس الجديدة مؤسسات الدولة منطقة اقتصادية قناة السویس

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة

قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن الطاقة المتجددة تعد أحد الأسباب التي تدعو إلى التعاون مع الدول الكبرى من خلال زيادة إنتاجها، خاصة أنها تُستخدم كوسيلة في الصراعات بين القوى الكبرى.

مجال الطاقة المتجددة

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية لديها خطوات ثابتة في مجال الطاقة المتجددة، موضحا أن مصر تهدف إلى توطين تلك الصناعة، بالإضافة إلى تعاونها مع الصين في هذا المجال.

توطين الصناعة في مصر

وتابع: «الدولة المصرية تعمل على تكليف الدول الكبرى وتحميلها مسؤولية توطين الصناعة والتنمية المستدامة والطاقة المتجددة، لتعويض القارة الأفريقية المتحملة أعباء الانبعاثات الكربونية»، مشيرًا إلى أن توطين الصناعة داخل أي دولة يتطلب توافر مصادر للطاقة، فضلا عن أن الدولة سعت من أجل تنمية وتطوير الطاقة المتجددة، موضحا أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد أسوان واحدة من أهم المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية على مستوى العالم، إلى جانب مشروعات الهيدروجين الأخضر، ومشروعات طاقة الرياح.

مقالات مشابهة

  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة
  • قناة السويس لم تعد آمنة.. خبير ينصح بتصدير النفط العراقي عبر جيهان التركي - عاجل
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • أستقبل قناة لولو .. تردد قناة وناسة لولو Wanasa Tv على القمر الصناعي نايلسات 2024
  • عضو بـ«النواب»: الدولة تتبنى خطة التحول لمركز صناعي جاذب للاستثمار الأجنبي
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • النائب حسن عمار: الدولة تتبنى خطة تنموية لتحويل مصر لمركز صناعي قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة