قال المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري الأمريكي والرئيس السابق دونالد ترامب إن أول ما يعتزم القيام به، حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية، التواصل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 جاء ذلك في مقابلة لترامب مع المذيع إدين روس على منصة Kick، حيث تابع: "إذا فزت في الانتخابات، فإن أول ما سأفعله هو التواصل مع بوتين، والاتصال بزيلينسكي، وأنا أعرفهما جيدا، وسأحثهما على البدء في حل الصراع بأوكرانيا".

وكان الرئيس السابق قد وعد، خلال المناظرة الانتخابية مع بايدن، 27 يونيو الماضي، بالتوصل إلى حل للصراع الأوكراني حتى قبل إعادة انتخابه المحتملة وأداء اليمين الرئاسية في 20 يناير 2025، وشدد في الوقت نفسه على أن الصراع بأوكرانيا "لم يكن ليحدث أبدا" لو كانت موسكو تحترم الرئيس الأمريكي

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر تعلن نتائج الإنتخابات الرئاسية

يمانيون/

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، الأحد، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بنسبة بـ94.65%، ما يعني فوزه من الدور الأول دون الحاجة لدورة ثانية.

الجزائر: اعلان فوز تبون لولاية رئاسية ثانية
وحل المترشح حساني شريف عبد العالي، عن حزب “حركة مجتمع السلم” في المركز الثاني بنسبة 3.17%، فيما حل المترشح يوسف أوشيش، عن “جبهة القوى الاشتراكية” في المركز الثالث بنسبة 2.16%.

وقال رئيس السلطة الوطنية للانتخابات محمد شرفي، إن السلطة “حرصت على أن تكون المنافسة نزيهة من خلال توفير كل الشروط الضرورية لذلك”، معتبراً أن نتائج هذه الانتخابات “نزيهة وشفافة”.

كما أشار أيضاً إلى ما وصفها بـ”المشاركة الكبيرة” في هذه الانتخابات الرئاسية.

وكان شرفي قد أعلن في وقت سابق، أن النسبة النهائية للمشاركة في هذه الانتخابات بلغت 48%، علماً أن حملة حساني شريف عبرت عن انتقادها لما وصفته بـ”ممارسات إدارية غير مقبولة”.

وقالت حملة حساني شريف إنها سجلت “ممارسات إدارية غير مقبولة من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”، ومن بينها “الضغط على بعض مؤطري (مسؤولي) مكاتب التصويت لتضخيم النتائج، وعدم تسليم محاضر الفرز لممثلي المترشحين، وأيضاً التصويت الجماعي بالوكالات”.

ولم تذكر الحملة ما إذا كانت تعتقد أن هذه المخالفات أثرت على نتيجة الانتخابات. شخص يمشي أمام ملصقات لمرشحي انتخابات الرئاسة في الجزائر العاصمة.

وقبل الإعلان رسمياً عن النتائج، سارعت “حركة البناء”، أحد أبرز الأحزاب الداعمة للرئيس الجزائري، إلى تهنئة تبون على فوزه بولاية رئاسية ثانية، وقال إن هذه النتيجة “تعكس أنه رجل المرحلة الذي اقتنع الشعب بإنجازاته في إرساء القواعد والركائز الكبرى للجزائر الجديدة”.

ووعد تبون بزيادة إعانات البطالة ومعاشات التقاعد وبرامج الإسكان الاجتماعي، وذلك بعد أن رفع جميع هذه المزايا بالفعل خلال فترة ولايته الأولى كرئيس.

وانتُخب تبون لأول مرة خلال احتجاجات (الحراك)، التي أجبرت الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، على ترك السلطة بعد 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: نبارك نتائج الإنتخابات الرئاسية في الجزائر
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر تعلن نتائج الإنتخابات الرئاسية
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة