تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تظهر تعرّض أحد عناصر إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية،  لاعتداء من أشخاص، بزعم أنه حاول تهريب الوقود عبر منفذ “رأس اجدير الحدودي” مستغلا وظيفته.

وحول هذه الحادثة، قالت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية: “إن العنصر كان متجها إلى المنفذ لتسلُّم مناوبته وقت حدوث تلك الواقعة، حينها استوقفه بعض الخارجين عن القانون واعتدوا عليه وصورا الفيديو، ثم نشروه عبر وسائل التواصل وزعموا أن العنصر متورط في التهريب”.

وأكدت إدارة إنفاذ القانون، “أن العنصر تعرض للاعتداء، وجرى إجباره على التصوير بطريقة مشينة، والتدليس والكذب والافتراء عليه، والهدف تشويه الإدارة وجهودها في مكافحة التهريب”.

وأضافت أنها “ضبطت خلال الفترة الماضية أشخاصا من تلك المجموعات الخارجة عن القانون خلال محاولتهم التهريب عبر المنفذ، وضيقت الخناق عليهم، مما جعلهم يلجؤون لهذه الأفعال”، مشيرا إلى أن الأمر “لن يمر مرور الكرام وستكون هناك ملاحقة ومحاسبة قانونية لهم، ويد العدالة ستطال كل مجرم او مخرب اراد العبث بمقدرات الوطن والمواطن”.

????تنويه هام ‼️ تناقلت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد عناصر إدارة إنفاذ القانون…

تم النشر بواسطة ‏إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية‏ في الاثنين، ٥ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إدارة إنفاذ القانون تهريب الوقود رأس جدير

إقرأ أيضاً:

جامعة فاس توضح حقيقة تسجيل طالبة في الدكتوراه دون شهادة ماستر

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

قدمت إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بظهر المهراز بفاس، توضيحًا بخصوص الأخبار المتداولة حول تسجيل طالبة في سلك الدكتوراه دون أن تحصل على شهادة الماستر. وأفاد بيان صادر عن إدارة الجامعة أنه بعد التحقيق في الموضوع، تبين أن الطالبة المعنية حاصلة على شهادة البكالوريا الأولى التي أهلتها للالتحاق بدار الحديث الحسنية، وهي مؤسسة تمنح "دبلوم التأهيل" الذي يعادل شهادة الماستر قانونيًا وفقًا لقرار وزير التربية الوطنية والتعليم العالي الصادر في يناير 2009.

وأكدت إدارة الكلية أن هذا الدبلوم الرسمي خوّل للطالبة حق التسجيل في سلك الدكتوراه، مشددة على أن كافة الطلاب الذين يستوفون الشروط القانونية ويتم تقييم مشاريعهم العلمية من قبل لجان مختصة يمكنهم الالتحاق بالدكتوراه.

من جهة أخرى، أوضح البيان أن الطالبة حصلت أيضًا على شهادة البكالوريا الثانية، مما مكّنها من التسجيل في سلك الإجازة في شعبة الدراسات الإنجليزية، حيث أكملت دراستها بتفوق وحصلت على شهادة الإجازة بميزة مشرفة، مما أتاح لها متابعة دراستها في سلك الماستر في نفس التخصص.

وفي ختام التوضيح، أكدت إدارة الجامعة أن جميع إجراءات تسجيل الطالبة تمت بشكل قانوني وفقًا للمعايير الأكاديمية المعمول بها، وتمت الموافقة عليها من قبل الجهات العلمية والإدارية المختصة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لـ «أعنف شتاء» هذا العام
  • الداخلية تكشف حقيقة سرقة عامل ديليفري لدراجة أطفال بدائرة النزهة
  • حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي
  • شاهد بالفيديو.. الفنان علي الشيخ والمطربة هدى عربي يشعلان مواقع التواصل بعناق حار وسلام بالأحضان خلال حفل حضره جمهور غفير
  • غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • بالفيديو... ما حقيقة إستهداف سيارة على طريق بحمدون - صوفر؟
  • شرطة دبي توعِّي بخدماتها الأمنية والمرورية
  • جامعة فاس توضح حقيقة تسجيل طالبة في الدكتوراه دون شهادة ماستر
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء