استقبل المهندس عون ذياب عبد الله وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية معالي البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث امكانيات التعاون بين الوزارة والمنظمة وفي بداية اللقاء قدم معالي وزير المياه سردا ملخصا حول الوضع المائي في العراق وخطط الوزارة الرامية لتطوير قطاع المياه وتحسين ورفع كفاءة استخدامها بالتعاون مع الوزارات والاجهزة المعنية بالدولة والمنظمات الإقليمية والعالمية والعربية.


ثم قدم  البروفيسور الدخيري ملخصا لأعمال المنظمة وخطط عملها الرامية إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الزراعية العربية ومنها المياه وخاصة فيما يتعلق برفع كفاءة استخدام المياه وخاصة بالقطاع الزراعي وبما يضمن حسن استغلالها وادامتها وتعظيم العائد منها.


وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز التعاون بينهما بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة العراقية وبما يخدم تحقيق أهداف كافة الاطراف وخدمة القطاع المائي والزراعي  في العراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)

استقبل المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، اليوم الأثنين،  بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة يلفا يوهانسن "مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي" والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة  الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.

وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور) وزير العدل ووفد من الاتحاد الأوربي


وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بالسادة الضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها. 
 

وزير العدل تعديل قانون الاجراءات الجنائية

كما أشار الوزير إلى  أن هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.
ومن جانبها أبدت يوهانسن سعادتها باللقاء مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكدة أن تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.
 

وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي |صور
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير التموين يناقش زيادة السعة التخزينية للصوامع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزير التموين يتابع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الري: مصر تتوسع في إعادة استخدام المياه لمواجهة التحديات
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي