تراجعت شركة "ميتا" المالكة لمنصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" عن موقفها السابق، وأعادت منشورات رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم التي عبر فيها عن تعازيه في رحيل المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

اعلان

لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، عودة منشورات رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم التي عبر فيها عن تعازيه في رحيل المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على منصتي "فيسبوك"، و"إنستغرام".

وكتب على المنشورات "سُمح بنشر هذا المنشور من أجل المعرفة العامة".

وكانت "ميتا" قد حذفت قبل عدة أيام ما كتبه أنور إبراهيم على حساباته الموثقة في "فيسبوك"، و"إنستغرام" للتعزية في هنية.

وأثار هذا الأمر غضب حكومة ماليزيا، التي اعتبرت "العمل مؤشراً على التمييز ضد فلسطين، وننتظر تفسيراً واعتذراً من ميتا".

مظاهرة حاشدة أمام سفارة أمريكا في جاكارتا.. هتافاتٌ ودعاءٌ لغزة وتنديد باغتيال اسماعيل هنيةتفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟مع اشتداد حملة مقاطعة إسرائيل.. كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزياردًّا على حذف ملايين المنشورات التي تنعى إسماعيل هنية.. تركيا تحجب إنستغرام"توقفوا عن الجبن"

أما إبراهيم نفسه فقد كتب على حسابه بمنصة "إكس": "لتكن هذه بمنزلة رسالة واضحة لا شك فيها إلى ميتا، توقفوا عن هذا العرض من الجبن، وتوقفوا عن العمل كأدوات للنظام الصهيوني الإسرائيلي القمعي".

وفي وقت لاحق، اعتذرت شركة "ميتا" عما حدث، موضحة أن الأمر وقع نتيجة "خطأ فني".

وتقول ماليزيا إنها تحتفظ بعلاقات جيدة مع حركة حماس، لكنها محصورة في الجانب السياسي، نافية اتهامات إسرائيل بتدرب عناصر الحركة في الجناح العسكري على أراضيها.

وقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من جراء انفجار وقع في مقر إقامتة بالعاصمة الإيرانية طهران في أواخر يوليو/تموز الماضي.

واتهمت إيران وحركة حماس إسرائيل بالضلوع في عملية الاغتيال، لكن الأخيرة نفت تنفيذ عمليات في ذلك اليوم بالشرق الأوسط، سوى اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أزمة في تركيا

وسبب اغتيال إسماعيل هنية أزمة أخرى في شبكات التواصل، وهذه المرة في تركيا.

وحجبت السلطات في البلاد منصة "إنستغرام"، بعد أن اتهمتها بحذف منشورات عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وجاء هذا القرار رغم أن عدد مستخدمي "إنستغرام" في تركيا يبلغون 50 مليوناً، علماً بأن عدد السكان الإجمالي 85 مليوناً.

المصادر الإضافية • مواقع التواصل الاجتماعي

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المفوضية الأوروبية تحقق بامتثال آبل وميتا وغوغل بقانون الأسواق الرقمية الأوروبية ميتا تحظر حسابات المرشد الإيراني علي خامنئي على إنستغرام وفيسبوك الخصومة المحتدمة بين وماسك وزاكربرغ تصب في مصلحة رئيس "ميتا" حركة حماس ماليزيا إسماعيل هنية ميتا - فيسبوك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلة يعرض الآن Next هاريس تنال رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق نحو البيت الأبيض يعرض الآن Next أولمبياد باريس.. هوس أمني واستخدام مفرط لقانون مكافحة الإرهاب يجعل الأقليات في دائرة الشك يعرض الآن Next من بين 3 مرشحين.. كامالا هاريس تكشف الثلاثاء عن نائبها المقبل قبل تجمع فيلادلفيا يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مظاهرات إيران حركة حماس غزة إسماعيل هنية حزب الله كشمير فساد دكا باكستان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس غزة مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس غزة حركة حماس ماليزيا إسماعيل هنية ميتا فيسبوك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مظاهرات إيران حركة حماس غزة إسماعيل هنية حزب الله كشمير فساد دكا باكستان السياسة الأوروبية المکتب السیاسی لحرکة حماس إسماعیل هنیة أنور إبراهیم یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو تموز والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال “أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون” القيام به في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • إسرائيل تعيد فتح المعابر بعد هجوم "جسر الملك حسين"
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية