شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات ورشة العمل  الاقليمية التي  نظمتها منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ تحت عنوان (ما العمل في مجال العدالة بين الجنسين في العمل التشريعي ورسم السياسات العامة) بمشاركة مجموعه من القيادات البرلمانية والتنفيذية من ثلاثة عشر دولة من الدول العربية.

القومي للمرأة ينظم مطبخ المصرية بحي دار السلام بمحافظة القاهرة القومي للمرأة ينعى أول سيدة ضابط بالجيش المصري

وقد شاركت الأستاذة سناء السعيد عضو المجلس القومي للمرأة وعضو مجلس النواب في الورشة  خلال جلسة  ناقشت "تعزيز قدرات البرلمانات العربية في تشريعات مراعية لاحتياجات المرأة ".

وخلال الجلسة ، استعرضت عضوة المجلس  أهم مكتسبات المرأة المصرية علي مدار  العشر سنوات الماضية  في كافة المجالات السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية ، كما ناقشت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠  ومحاورها الأربعة   ، بالإضافة إلى سبل تمكين المرأة ودمجها بالسياسات العامة، وكذلك خطط الحكومة والتشريعات التي تدعم المرأة والتي تم إقرارها في الفترة الأخيرة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قومى المراة المؤتمر الاقليمي لمنظمة المرأة العربية منظمة المرأة العربية المجلس القومى للمرأة القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون

استقبل الفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة ،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة ، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل: دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير، مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري .

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية ، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة" .

جاء اللقاء بحضور، داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع ، ومحمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة  ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس