ارفع ذاكرة موبايل.. أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، إنها بدأت الإنتاج الضخم لـ "LPDDR5X DRAM" وهي أنحف ذاكرة وصول عشوائي ديناميكية (DRAM) للهواتف المحمولة “الموبايل” في الصناعة.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء بكوريا الجنوبية، فالذاكرة الجديدة مصممة خصيصا للذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز المحمول.


مزايا ذاكرة سامسونج الجديدةتتكون الرقاقة الجديدة من 4 طبقات من شرائح DRAM بـ 12 نانومتر.أنحف بنسبة 9% وأكثر كفاءة بنسبة 21.2% في مقاومة الحرارة مقارنة بالنسخة السابقة.حزم LPDDR5X DRAM فائقة النحافة يمكنها إنشاء مساحة إضافية داخل الأجهزة المحمولة، مما يدعم تطبيقات عالية الأداء وميزات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي على الجهاز.سماكة حزم LPDDR5X DRAM الجديد من فئة 12 نانومتبر بسعتي 12 جيجابايت و16 جيجابايت تبلغ 0.65 مم فقط، مما يجعلها الأنحف بين LPDDR DRAM في الصناعة.

ومن جانبه قال بيه يونج-تشول، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات:"تضع LPDDR5X DRAM لـ سامسونج معيارا جديدا لحلول الذكاء الاصطناعي عالية الأداء على الجهاز، حيث لا تقدم أداء LPDDR المتفوق فحسب، بل توفر أيضا إدارة حرارية متقدمة في حزمة فائقة الصغر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامسونج شركة سامسونج رقائق الذاكرة هواتف المحمولة كوريا الجنوبية الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة "آبل"، اليوم الاثنين، النقاب عن هاتف "آيفون" جديد مزود بالذكاء الاصطناعي التوليدي في إطار سعيها لتعزيز المبيعات وإظهار أنها تواكب سباق التكنولوجيا.
وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، في حفل أقيم في مقر الشركة المنتجة لهواتف "آيفون" في وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأميركية: "يسعدنا أن نقدم أول هواتف آيفون مصممة من الألف إلى الياء لذكاء آبل وقدراتها المذهلة".
وأضاف كوك: "على مدى سنوات، كان الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ضروريين في تقديم العديد من الميزات والتجارب التي تحبونها"، مؤكدا "في يونيو، أطلقنا Apple Intelligence، نظامنا الذكي الجديد القوي للذكاء الشخصي، والذي سيكون له تأثير مذهل".
على المدى القصير، يشمل ذلك تحرير الصور المدعم بالذكاء الاصطناعي، والترجمة، واللمسات الإبداعية الصغيرة في المراسلات، ولكن ليس الاختراقات الأكثر طموحًا التي وعد بها لاعبون آخرون في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتحتاج "آبل" إلى تزويد منتجاتها بمزايا جديدة لدعم مبيعات هواتفها في ظل تراجع نسبي في الزخم. ففي الفترة من أبريل إلى يونيو، انخفضت مبيعات هواتف "آيفون" بنسبة 1% على أساس سنوي إلى 39 مليار دولار أميركي.
وأعلنت الشركة عن نماذج جديدة من ساعات آبل Apple Watch وسماعات أذن AirPods في هذا الحدث.
وقال المحلل آفي جرينجارت إن شركة "آبل" تتطلع، من خلال إضافة قدرات الذكاء الاصطناعي، إلى "زعزعة تلك التوقعات" بأن إطلاق هاتف "آيفون" هو "مجرد تحسينات مضطردة في الأجهزة والبرامج".
سيكون الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة قادرا على اقتراح ردود على رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء الصور. وسيتمكن المستخدمون أيضا من طرح أسئلة أكثر تعقيدا على المساعد الصوتي "سيري"، على سبيل المثال للعثور على صورة في ألبوماتهم من خلال وصفها شفهيا.
وقال جرينجارت إنه على المدى الطويل، يمكن لشركة "آبل" أن تغير تجربة "آيفون" بشكل كبير من خلال المساعدة الصوتي "سيري Siri فائق القوة" الذي يعمل عبر جميع التطبيقات.

أخبار ذات صلة ترقب كبير لإعلان "آبل" عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي "أبل" تكشف عن هواتف آيفون الجديدة الأسبوع المقبل المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • الاهلي ينتظر وصول الصفقة الجديدة للانتظام في المران الجماعي
  • ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • سامسونج تطرح Galaxy Book4 Edge و Book5 Pro 360
  • وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • العبور الجديدة .. استمرار سداد الدفعات المقدمة لعملاء التقنين
  • شاهد.. صور مسربة تكشف تصميم وألوان هاتف Galaxy S24 FE
  • في حفل زفاف.. اطلاق ناري عشوائي يصيب طفلا في قضاء بيجي