الثورة نت/..

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بتسليم العدو الصهيوني أكثر من 80 جثة لشهداء فلسطينيين بحالة تحلل كامل، مؤكدة أن ذلك يسلط الضوء على سادية العدو ومستوى الجريمة غير المسبوق في التاريخ الإنساني، التي يرتكبها جيش العدو النازي بقتل المدنيين العزل.

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي ، وفق ما نقلته قناة RT ، إن تسليم العدو الصهيوني المجرم اليوم لأكثر من ثمانين من جثامين الشهداء بحالة تحلل كامل، ودون أي قدرة على تحديد هوياتهم يسلط الضوء على سادية الاحتلال ومستوى الجريمة غير المسبوق في التاريخ الإنساني، الجريمة التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي بقتل المدنيين العزل في المستشفيات ومراكز الإيواء واختطاف جثامينهم ونبش قبور الشهداء والموتى ونقلها إلى مراكز العدو.

وأضافت “إن هذه الانتهاكات البشعة تأتي في إطار حرب الإبادة الوحشية ومحاولات حكومة العدو الصهيوني الفاشي تدمير وإحباط سبل الحياة في قطاع غزة عبر جرائمها السادية المستمرة ولتضاعف من معاناة ذوي الشهداء والمفقودين الذي يسعون لمعرفة مصير أبنائهم المختطفين، أو دفن شهدائهم بشكل يليق بهم، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي موقفا واضحا برفضها واستنكارها، والعمل على محاسبة قادة العدو على هذه الممارسات اللا إنسانية الشنيعة”.
وكانت مصادر طبية فلسطينية أفادت في وقت سابق من يوم أمس الأثنين بدفن 84 جثة في قبر جماعي بالمقبرة التركية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، سلّمها الكيان الصهيوني عبر معبر كرم أبو سالم.
وقالت المصادر ،إن العدو الصهيوني سلم جثامين 84 شهيدا كان قد اختطفهم من مقابر في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند

في هذه الحلقة من برنامج Cult، نلقي نظرة على رؤية أوزبكستان الجريئة بشأن مركز الحضارة الإسلامية في طشقند ونتوغل في تفاصيل ثقافة أوزبكستان النابضة بالحياة في مهرجان "شرق تارونالاري" الذي يحتفي بالموسيقى الأوزبكية التقليدية.

اعلان

في المؤتمر الدولي الثامن بعنوان إرث الأسلاف العظماء: أساس النهضة الثالثة في سمرقند، نتعرف على المزيد حول خطة أوزبكستان الطموحة لبناء مركز الحضارة الإسلامية في طشقند.

وقد اجتمع علماء من مختلف أنحاء العالم لعرض أعمال مبتكرة تتعلق بالمشروع، بما في ذلك إعادة بناء ثلاثية الأبعاد لآخسيكيت القديمة وألبوم صور طبق الأصل من 114 نسخة تاريخية من القرآن الكريم.

كما نكتشف عرضًا آخر للتراث الثقافي الغني لأوزبكستان في مهرجان "شرق تارونالاري" الذي يحتفي بالموسيقى الأوزبكية التقليدية.

شارك هذا المقال تقاليد ثقافة أوزبكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام يعرض الآن Next رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ضحايا عبد المجيد تبون الجزائر إسرائيل أوكرانيا الحرب في أوكرانيا مرضى انتخابات فساد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شرطة البيضاء تشيع جثامين 3 شهداء من منتسبيها
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند
  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون