أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني مُمثلةً باللجنة المعنية بالنظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني، تقريرها للربع الثاني لعام 2024م، الذي تضمن إصدار عدد 111 مخالفة، شملت فرض غرامات مالية تجاوزت 4.5 ملايين ريال على الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة.


وأظهر التقرير إصدار عدد 111 مخالفة منها 92 مخالفة بحق الناقلات الجوية وذلك لمخالفتها للائحة حماية حقوق المسافرين؛ حيث بلغت قيمة الغرامات 4.4 ملايين ريال، بالإضافة إلى عدد 5 مخالفات أخرى لناقلات جوية لم تتقيد بأنظمة وتعليمات الهيئة حيث بلغ إجمالي الغرامات 140 ألف ريال، إضافة إلى إصدار عددمخالفتين بحق الشركات المرخصة لعدم تقيدها بالتعليمات الصادرة عن الهيئة في ممارستها للنشاط المرخص بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 30 ألف ريال.

4.5 مليون ريال غرامات تفرضها الهيئة العامة لـ #الطيران_المدني بحق الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني. pic.twitter.com/zZqZDSnSpZ— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) August 6, 2024
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عدة مناطق بالمملكةصور| أجهزة صيد حديثة لحماية السلاحف البحرية في مياه المملكةمخالفات بحق الأفراد
كما كشف التقرير قيام اللجنة بإصدار عدد 12 مخالفة بحق الأفراد، تضمنت عدد 10 مخالفات تم رصدها على متن الطائرة وبلغ إجمالي غراماتها 3900 ريال، بالإضافة إلى عدد مخالفتين تتعلق باستخدام الطائرات بدون طيار دون تصريح من الهيئة بلغ إجمالي غراماتها 10.000 ريال.
وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح وتأكيد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي على قطاع الطيران، وتحسين تجربة المسافرين وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الطيران المدني غرامات الطيران المدني الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط

نشر الحساب الرسمي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على «فيس بوك»، إنفوجراف بعنوان «المتحدة في أرقام»، يسلط الضوء على ما حققته الشركة المتحدة من نجاحات خلال الفترة الأخيرة.

وتنافس الشركة المتحدة على مستوى عالمي مستندة على مجموعة من أكبر الشركات التابعة لها، وهي من أكبر الكيانات في مجال الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • «حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه
  • الهيئة العليا للحج: هل حقاً ستستبعد المخالفين من قرعة الحج أم أن الفساد ما زال يلعب دوره؟
  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط