الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، تسعة مواطنين خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين براء ومحمد موسى الخلايلة، بعد دهم منزل ذويهما في بلدة السموع جنوبي الخليل، والمواطن خلدون مصطفى شريتح، بعد اقتحام منزله في بلدة يطا وتفتيشه.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مداخل مدينة الخليل وبلداتها على فترات متفاوتة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إذ أغلقت فجر اليوم، مدخل الخليل الشمالي، ومداخل بلدات بني نعيم والظاهرية وسعير وحلحول، وأعاقت عبور المواطنين ما تسبب في أزمة خانقة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أمير محمد الحنش (16 عاماً)، ومدحت إبراهيم الحنش (38 عاماً)، بعد اقتحام منازلهم في مدينة بيت ساحور شرقي المحافظة، فيما داهم جنود الاحتلال مخيم الدهيشة جنوباً، واعتقل المواطن يوسف أبو عمر.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية أرطاس جنوبي بيت لحم، أطلق خلالها جنود الاحتلال، قنابل الغاز والصوت دون التبليغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر دان غربي جنين، واعتقلت الجريح إسلام أيمن راجح عابد بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمالاً، وأطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، كما اقتحمت عدداً من منازل المخيم، واعتقلت الفتيين آدم العابورة، وموسى باسم العطوني.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدات نعلين، ودير غسانة، وكفر عين، وقراوة بني زايد، والنبي صالح، وبرقة ودير دبوان، دون التبليغ عن اعتقالات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا في الضفة

رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم أمس وحتى صباح يوم الاثنين (12) مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم صحفية، ومعتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بأن عمليات الاعتقال توزعت على توزعت على محافظات رام الله، والخليل، وبيت لحم، وقلقيلية، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا في الضفة
  • الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • الاحتلال يعتقل صحفية وشابًا من قلنديا ويداهم منازلهما
  • طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة
  • الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة