تعالت الزغاريد بشارع نادي المعلمين بوسط مدينة دمنهور، ابتهاجا بحصول محمد أحمد الحسيني، على المركز الثاني مكررعلمي رياضة، وتبادل الجيران التهاني بتلك المناسبة.

انتقلت “الــوفد” إلى منزل الطالب محمد أحمد الحسيني ، الحاصل على المركز الثاني مكرر علمي رياضة بمجموع 405 درجة، حيث قال، أحمد الله على هذا التفوق والحصول على المركز الثاني مكرر علي مستوي الجمهورية ، وتحقيق حلمي في الإلتحاق بكلية الهندسة.

وعن أسباب التفوق أكد أن القرب من الله والانتظام في الصلاة  من أهم أسباب النجاح، والمذاكرة أولا بأول، بالإضافة إلي تنظيم الوقت ، والبعد عن التوتر، والثانوية العامة سنة عادية جدا، ولا داعي أن نعطيها أكبر من حجمها .

وتقول والدته الدكتورة علا زيدان _ صيدلانية _ الحمد لله على هذا النجاح والذي جاء تتويجا لجهود نجلي علي مدار سنة كاملة، حيث بدأ في الدروس الخصوصية منذ شهر يوليو العام الماضي ، وعلي مدار العام بدأ بحوالي 4 ساعات مذاكرة في اليوم ، حتي وصل إلى ما يقرب من 12 ساعة يوميًا مع إقتراب الإمتحانات.

وتضيف رغم مجالنا الطبي حيث أعمل صيدلانية ووالدة طبيب أسنان ،إلا أن نجلي كانت له ميول رياضية ، ولم نجبرة علي الإلتحاقبقسم علمي علو ، وتركنا له حرية تحديد مستقبلة .

وتضيف قائلة أنصح أي ام ابنها في الثانوية العامة للعام القادم ، بأن تبعد عن أي ضغوط لأبنها وتوفر لة الجو الملائم للمذاكرة أولا بأول ، ويكون الباقي علي الله الذي لن يضيع جهود أي طالب .

وأكد الدكتور أحمد الحسيني طبيب أسنان، والد الثاني مكرر، توقعت أن يكون نجلي محمد من أوائل المدرسة أو المحافظة، ولكن ربنا أكرمني بحصوله علي المركز الثاني مكرر علي مستوي الجمهورية، وبالفعل إتصل بنا مكتب وزير التعليم ، لتقديم التهنئة ودعوتنا لحضور المؤتمر الصحفي للإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي المنتهي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثاني مكرر الوفد حققت أمنيتي بدخول كلية الهندسة المرکز الثانی مکرر

إقرأ أيضاً:

أغنى 10 دول في إفريقيا.. و دولة عربية في المركز الثاني بـ15 ألف مليونير

وقسمت الدراسة الدول الأغنى وفقاً لـ3 فئات رئيسية ووجودهم بشكل أكبر في الدول المختلفة: الأولى المليونيرات الذين يمتلكون أكثر من مليون دولار، الثانية السنتي مليونيرات الذين يمتلكون أكثر من 100 مليون دولار، الثالثة المليارديرات الذين تتخطى ثروتهم مليار دولار.

 أظهرت نتائج الدراسة أن قارة إفريقيا بها 135.2 ألف مليونير و342 سنتي مليونير، و21 مليارديراً.

وجاءت على رأس القائمة دولة جنوب إفريقيا، والتي تضم 37.4 ألف مليونير يمتلكون أكثر من مليون دولار، و102 سنتي مليونير، وخمسة مليارديرات، ولكن على الرغم من أنها تضم ​​أكبر عدد من الأفراد الذين يمتلكون ثروات مكونة من سبعة أرقام في إفريقيا، فقد تبين أن نمو المليونيرات بين عامي 2013 و2023 كان عند 27 في المئة.

أما في المركز الثاني فجاءت مصر، التي تربط شمال شرق إفريقيا بالشرق الأوسط، ويوجد بها 15.6 ألف مليونير وفقاً لتقديرات الشركة، فضلاً عن 52 سنتي مليونير، وسبعة مليارديرات مع نمو مليونيرات بنحو 22 في المئة.

وفي المركز الثالث جاءت دولة نيجيريا، والتي يوجد بها 8.2 ألف مليونير، و23 سنتي مليونير، و3 مليارديرات، لكنها حققت نمواً سلبياً طارد لأصحاب الأموال بنسبة سالب 45 في المئة.

أما المركز الرابع، فجاء دولة كينيا، ويوجد بها 7.2 ألف مليونير و16 سنتي مليونير، وبدون أي مليارديرات، وبنسبة نمو في أصحاب الثروات 30 في المئة. 

وجاء في المركز الخامس دولة المغرب بـ6.8 ألف مليونير و32 سنتي مليونير و4 مليارديرات، ونسبة نمو 35 في المئة لأصحاب الثروات.

وفي المركز السادس دولة موريشيوس بنحو 5.1 ألف مليونير و15 سنتي مليونير ولا يوجد فيها مليارديرات، لكنها حققت نمواً كبيراً في جذب أصحاب الأموال خلال الـ10 سنوات الماضية بنسبة 87 في المئة.

أما في المركز السابع جاءت دولة الجزائر بـ2.8 ألف مليونير و8 سنتي مليونيرات وملياردير وحيد، وبنسبة نمو سلبي طارد لأصحاب الأموال بنسبة سالب 28 في المئة، وفي المركز الثامن كانت غانا بـ2.7 ألف مليونير و6 سنتي مليونيرات ودون أي ملياردير ونسبة نمو 26 في المئة.

وفي آخر مركزين، كانت إثيوبيا في تاسع أغنى دولة في إفريقيا بـ2.7 ألف مليونير و4 سنتي مليونيرات، ودون أي ملياردير، وبنسبة نمو 32 في المئة، أما في المركز العاشر دولة ناميبيا بـ2.3 ألف مليونير و3 سنتي مليونيرات ودون أي ملياردير وبنمو سلبي سالب 8 في المئة

مقالات مشابهة

  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • أغنى 10 دول في إفريقيا.. و دولة عربية في المركز الثاني بـ15 ألف مليونير
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • خاص| مخرج مسلسل العتاولة: الجزء الثاني هيكون أحلى من الأول.. ومشاهد فيفي عبده هتعجب الجمهور
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح