تجري الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الثلاثاء زيارة لمحافظة الغربية تستهلها بلقاء السيد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور  محمد جبران وزير العمل، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وزيرا التضامن والزراعة يبحثان مظلة الحماية الاجتماعية لأصحاب الحيازات وزيرة التضامن تتابع غرق مركب بنهر النيل.. وتوجه بتقديم الدعم لأسر المتوفين



و شهد اللقاء بحث سبل التعاون بين المحافظة ووزارتي التضامن والعمل في أكثر من مجال خاصة دعم الاسر الأولى بالرعاية وتوفير فرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة التمكين الاقتصادي لأهالي مراكز ومدن المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، في ظل المقومات الهائلة التي تمتلكها محافظة الغربية وتدفعها لتحقيق تنمية اقتصادية كبرى.

ومن المقرر أن تشهد زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظ الغربية افتتاح مدرسة حنون الثانوية للبنات ، وذلك بعد قيام مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك QNB برفع كفاءتها، فضلا عن تفقد القافلة الطبية المتكاملة التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنمية.

كما ستشهد الزيارة تفقد نموذج المحاكاة لبرنامج الإقراض والإدخار الرقمي « تحويشة» الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف بالشراكة مع بنك مصر.

ومن المقرر أن تفتتح الدكتورة مايا مرسي مركز استدامة للحرف التراثية والمشغولات اليدوية، والذي تم إنشاؤه بتمويل من بنك مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وتختتم وزيرة التضامن الاجتماعي الزيارة بالتوجه لقرية شبرابلولة بمركز ومدينة قطور لتفقد مصنع فخري لإنتاج العطور وعجينة الياسمين، حيث ينتج بهذه القرية أكثر من نصف العجينة الخاصة باستخراج عطر الياسمين في العالم.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرا التضامن محافظة الغربية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي محافظ الغربية مؤسسة صناع الخیر للتنمیة وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم

كرمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي لمجلس النواب، أوائل الثانوية العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت «مرسي»، خلال الاحتفالية المقامة بمقر الوزارة بالعجوزة، أن ملف ذوي الإعاقة شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة حرص الوزارة على الاستمرار في دعم هذه الفئات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تدشين العديد من المبادرات التي تستهدف دمج ذوي الهمم في المجتمع بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وجرى توزيع هواتف محمولة وشهادات تقدير على الطلاب.

أوائل الثانوية العامة 

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث لأبناء مصر ومبدعيها من ذوي الهمم، أوائل الثانوية العامة «فئة الدمج»، مكفوفين، والدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع من ذوي الإعاقة للعام الدراسي الماضي، متوجهة بخالص الشكر إلى مؤسسة صناع الحياة إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على جهودها من خلال مبادرة أحسن صاحب، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية الشريك الدائم لوزارة التضامن في كافة البرامج والمبادرات، وجامعة الجلالة لإطلاقها مبادرة بالتعاون مع الوزارة تتضمن استضافتها للطلاب الأوائل من المكفوفين بمقر الجامعة لمدة يومين لتعريفهم بطبيعة ومتطلبات الدراسة الجامعية وأهم المهارات التي تتطلبها الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل في عدد من المجالات التكنولوجية. 

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • بمبلغ 4 مليارات ريال..الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة اليتيم التنموية
  • بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي