قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يلعب دورًا حيويًا في تحسين جودة الحياة للأسر المحتاجة في مصر، مشيرًا إلى دوره الكبير في توفير الاحتياجات الأساسية من الماء والكهرباء والغاز، إضافة إلى توفير المنازل للأسر الفقيرة العمل على الارتقاء بمستوى معيشتهم.

التحالف الوطني وتحسين البنية التحتية بالريف 

أضاف رئيس حزب المستقلين الجدد، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني يعمل على تحسين البنية التحتية في المناطق الريفية الأكثر احتياجًا، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات لتوصيل المياه النقية والكهرباء إلى القرى النائية، إضافًة إلى بناء وتجديد المنازل للأسر المحتاجة، ما يوفر بيئة معيشية أفضل للمواطنين.

تلبية احتياجات الأسر المحتاجة

وأشار عناني، إلى أن التحالف يسعى إلى تلبية احتياجات الأسر المحتاجة بشكل شامل، بما في ذلك الدعم المالي والغذائي والصحي، وأن التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة لتحقيق هذه الأهداف عمل إيجابي، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تعزز من التكافل الاجتماعي وتخفف من حدة الفقر في المجتمع.

وطالب رئيس حزب المستقلين الجدد، بضرورة استمرار دعم التحالف الوطني، مؤكدًا أن هذه المبادرات تسهم في بناء مستقبل أفضل نحو تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الريف المصري المجتمع المدني الحكومة العمل الأهلي التنموي المستقلین الجدد التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة

استهل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل سلسلة اجتماعاته مع الوزراء والمسئولين العراقيين، خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد بلقاء وزير النقل العراقي رزاق محيبس عجيمي السعداوى وزير النقل العراقي.

جاء ذلك بحضور أحمد سمير سفير مصر في بغداد، واللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس سيد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، ورؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والسكك الحديدية والمواني ومشروعات الإسكان بالإضافة إلى كل من رئيس هيئة السكك الحديدية العراقية ورئيس شركة النقل البري العراقية ورئيس الشركة العامة للمواني العراقية.

مصر تشارك في مخططات النهوض بالعراق

في بداية اللقاء، أكد كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أنَّه قد حضر إلى العراق الشقيق مع وفد رسمي ورؤساء 13 من كبريات الشركات المصرية الوطنية المتخصصة في مجال البنية التحتية، وأن الوفد المصري جاء بهدف التعاون والمشاركة في مخططات العراق للنهوض بالدولة العراقية في كل المجالات، خاصة أن مصر لديها تجربة رائدة في هذه المجالات.

وتابع: حققت مصر نهضة كبيرة في كل القطاعات مثل الطرق والأنفاق والسكك الحديدية والمطارات والمواني والمدن السكنية ومشروعات المياه والكهرباء وغيرها من المشروعات العملاقة، كما نفذت الشركات المصرية مشروعات عملاقة في عدد من الدول العربية والأفريقية.

الحكومة المصرية مهتمة بإنشاء بنيه تحتية عملاقة

وأضاف أنَّ اهتمام الحكومة المصرية بإنشاء بنيه تحتية عملاقة في شتى المجالات جاء بهدف أن البنية التحتية هي عصب الاقتصاد القومي والداعم الرئيسي لمجالات الصناعة والزراعة والسياحة، وأنَّه يوجد في مصر شركات قوية ومكاتب استشارية قوية تنافس المكاتب العالمية وأن هذه الشركات تهدف إلى المساهمة في نهضه العراق في شتى المجالات احترامًا وتقديرًا وإعزازًا للشعب العراقي الشقيق.

واستكمل أنَّ مصر تمتلك عددًا كبيرًل من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وان هناك شركات تعمل في أكثر من مجال مثل الشركة القابضة التي تعمل في مجال الطرق والكباري والسكك الحديدية والمواني، وأن كل هذه الشركات على استعداد تام لتنفيذ مشروعات البنية التحتية بالعراق الشقيق,

بدوره، أكّد وزير النقل العراقي عن سعادته باستقبال نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والوفد المرافق له، مشيرًا إلى التطلع لتعزيز وتقوية التعاون مع الجانب المصري وزيادة حجم التعاون مع الشركات المصرية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: مستمرون بتحسين البنية التحتية البيئية في طرابلس
  • «النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة
  • حزب المستقلين الجدد: مصر والسعودية تمتلكان المقومات السياسية لاستقرار المنطقة
  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل