ينطلق الخميس القادم المؤتمر الدولي الموحد الذي تنظمه أقسام طب المخ والأعصاب بجامعة الأزهر على مدار يومي الخميس والجمعة الثامن والتاسع من شهر أغسطس الجاري2024م؛ صرح بذلك الدكتور محمد عبد الهادي أبو المكارم، أستاذ طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالقاهرة سكرتير عام المؤتمر.

“مكانة الصلاة وأثرها في صلاح الفرد والمجتمع” .

. محاضرة لـ”خريجي الأزهر” بالصومال الأزهر: إرغام الفتيات على عدم الزواج خارج إطار العائلة امتداد لـ "وأد البنات"

مشيرًا إلى أن المؤتمر الموحد لاقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط سيكون برئاسة كل من: الدكتور محمود عبد المعطي، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالقاهرة، والدكتورة منال حافظ، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنات بالقاهرة، والدكتور محمود حسن، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بأسيوط، والدكتور شريف الشاذلي، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين  بدمياط.

وأوضح عبد الهادي أن المؤتمر يقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.

وأضاف عبد الهادي أن المؤتمر الدولي الموحد لأقسام طب المخ والأعصاب يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، مشيرًا إلى أن المؤتمر يعقد بدعم كبير من كل من: الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميد كلية طب البنات بالقاهرة، والدكتور راشد إمام، عميد كلية طب دمياط، والدكتور إبراهيم محمود شعلان، عميد كلية طب أسيوط، ووكلاء الكليات الأربعة للدراسات العليا والبحوث ولشئون التعليم والطلاب.

  الجديد في مجال تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب

وأضاف أن المؤتمر يتناول الجديد والحديث في مجال تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب، وذلك على مدار أسبوع كامل من ورش العمل التدريبية المختلفة التي تسبق المؤتمر في الفترة من الثالث من شهر أغسطس القادم وحتى السابع من الشهر ذاته، لافتًا إلى أن ورش العمل التدريبية التي تتناول الجديد في فسيولوجيا الأعصاب، والقسطرة التداخلية وأمراض الأوعية الدماغية، وأعصاب الأطفال، والحركات اللاإرادية، والصرع والتصلب المتعدد، وأمراض الجهاز العصبي المناعية، سوف تنعقد بمستشفى الحسين الجامعي؛ وذلك لتدريب وتأهيل شباب الأطباء على كل ما هو جديد وحديث في مجال طب المخ والأعصاب.

وأضاف سكرتير عام المؤتمر أن المؤتمر سوف يتضمن جلسات علمية يشارك فيها نخبة من أساتذة طب المخ والأعصاب بكليات الطب بجامعة الأزهر، إضافة إلى مشاركة دولية من أساتذة طب المخ والأعصاب، وأيضا بمشاركة محلية من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، إضافة إلى أطباء المخ والأعصاب بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، بجانب مشاركة أطباء مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فعاليات المؤتمر الدولي كليات الطب جامعة الأزهر أحمد الطيب

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"

 

صلالة- خالد بن سالم السيابي

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار السينمائي الدولي، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية.

وسيضم المهرجان في نسخته الأولى حفل الافتتاح الذي سيتم خلاله تكريم العديد من النجوم وضيوف المهرجان الذين قدموا للساحة الفنية والسينمائية العديد من الأعمال التي أسهمت في تطور مجال السينما والفن.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، العديد من الفعاليات المتمثلة في ورشتين للمهتمين بالأعمال الفنية السينمائية يقدمها متخصصون في هذا الجانب، كما ستضم أيام المهرجان استعراض الأفلام المشاركة والمتأهلة في مسابقات المهرجان والبالغ عدد 41 فيلما وثائقيا وروائيا من مختلف دول العالم.

وستقام خلال أيام انعقاد المهرجان جلسة "سيرة ومسيرة" للفنانين والتعرف عليهم عن قرب، كما ستضم فعاليات المهرجان العديد من الزيارات والجولات السياحية لتعريف المشاركين والضيوف بما تزخر به المحافظة من معالم سياحية.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • تعرف على قائمة الكليات المتاحة لعلمي وأدبي بجامعة الأزهر 2024
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • فعالية لكليات الطب والصيدلة والتجارة بجامعة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل
  • تنسيق الأزهر 2024.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات