أكد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، على إرسال لجان يومية من مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، لمتابعة جداول الحضور والانصراف اليومي، وجدول نوبتجيات الأطقم الطبية والإدارية بمركز طبي التجمع الأول، وذلك لفحص أعداد القوى البشرية، ومتابعة الخدمة الطبية للمقدمة للمواطنين.

الصحة: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى الفيوم العام وزير المالية للسفير الياباني: دعم الاستثمار في الصحة والتعليم

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة بمركز طبي «التجمع الأول»، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ زيارته بمتابعة الخطوات التي تتم لحصول المواطنين على الخدمة الطبية، بداية من قطع التذاكر وفتح الملف، وصولاً إلى الحصول على الخدمة الطبية، كما اطلع على جدول الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمركز من أطقم طبية وإدارية، وحرص على الاستماع لشكاوى المواطنين، موجهًا  بتقليل الوقت الزمنى لانتظار المرضى للحصول على الخدمة الطبية.

وأشار «عبدالغفار» أن نائب الوزير تفقد غرفة تقديم خدمات حملة «100 يوم صحة» واطلع على أخر الإحصائيات منذ انطلاق الحملة، حيث أوصى نائب الوزير بوجود فريق من الدعم الفني للتيسير  على الأطقم الطبية في تسجيل أعداد المترددين يومياً للحصول على خدمات الحملة، كما تفقد خدمات مبادرة صحة المرأة، والاعتلال الكلوي، موصياً بتوفير كافة سبل الراحة للأطقم الطبية العاملة بالمبادرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير استكمل جولته بتفقد عيادات الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلية، وقسم المعمل للاطمئنان على الخدمة المقدمة للمواطنين، كما استمع لشكوى أحد المرضى داخل عيادة الأسنان، وأوصى بحصوله على الإجراء الطبي المناسب له في الحال، كما تابع ميكنة منظومة صرف الألبان بالصيدلية، وتأكد من عدم وجود أي نواقص للأدوية.

وتابع «عبدالغفار» أن نائب الوزير تفقد عيادة «صديقة الشباب» والتي تقدم خدمات التغذية العلاجية والنفسية والسلوكية للشباب والمراهقين، بالإضافة إلى تفقد مكتب الخدمة الاجتماعية والمشورة، وسكن الأطباء، كما تفقد الغرفة الخاصة بالمخزن موصياً، بتطبيق إجراءات الحماية المدنية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير حرص على تفقد مكتب التطعيمات، لمتابعة منظومة ميكنة التطعيمات، كما اطلع على المنظومة الجديدة لميكنة المواليد والوفيات.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز طبي التجمع الأول حملة 100 يوم صحة الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان وزير الصحة والسكان الخدمة الطبیة على الخدمة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا

تفقد المهندس رشدى السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية يرافقه المهندس محمد فوزى عوض مدير عام المشروعات ورئيس وحدة piu محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة ضمن مشروعات srssp المنفذ بمركز تلا


حيث تفقد مشروع تصميم وتوريد وتركيب وتنفيذ ودعم التشغيل لمحطه معالجة الصرف الصحي بالكمايشة بطاقة 9000م3/يوم والذي يخدم 4 قرى و10عزب لخدمة 132902 نسمة.

وتفقد مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحى صفط جدام للتعرف على حاله سير العمل داخل المشروع ومعدلات التنفيذ ودراسة حلول لأى معوقات تؤثر على التنفيذ.

وشدد على أهمية إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على جودة العمل وتوفير بيئة عمل سليمة للعمال والمواطنين

وأكد علي ضرورة التواصل المستمر مع الأهالى بكافة مواقع الأعمال والعمل على تحقيق المشاركة المجتمعية  مع الاهالى بقرى المشروع حيث باعتبارها  أساس نجاح المشروع مع الأخذ في الاعتبار دراسة إحتياجاتهم والتزاماتهم تجاه المشروع وأن المشروع لخدمة المواطنين بما لا يؤثر على حياتهم اليومية.

يأتى ذلك فى إطار المتابعه الميدانية للمشاريع على أرض الواقع والعمل على حل أى مشكلات تظهر بالمشروع.

IMG-20240907-WA0066 IMG-20240907-WA0065 IMG-20240907-WA0063

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • رفع كفاءة الطرق والأرصفة بمركز خدمات التجمع الخامس
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • مكافآت وإجراءات عقابية.. نائب وزير الصحة يتفقد مراكز ووحدات طبية بالقليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية