نعت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري المهندس محمد السيد (عضو المجلس البلدي السابق لبلدية صيدا وعضو قطاع المهن الحرة في تيار المستقبل ) الذي غيبه الموت امس الإثنين بعد صراع مع المرض. وقالت الحريري: "بمزيد من الحزن والأسى، أنعي الأخ والصديق العزيز المهندس محمد السيد رحمه الله الذي يرحل عن هذه الدنيا بعد مسيرة إنسانية ومهنية واجتماعية زاخرة بالعطاء".

  أضافت: "برحيل محمد السيد رحمه الله، أفقد أخاً ورفيق درب في مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ملتزماً نهجه في حب الوطن والعمل من أجل الإنسان فيه. شعلة متقّدة بالنشاط في كل موقع ومجال كان له فيه حضور أو مساهمة".  تابعت: "تفقده صيدا إبناً باراً ووفياً لقيمها العائلية والإنسانية ولثوابتها الوطنية، وساعياً دائماً للخير العام من كل موقع شغله او مهمة تصدى لها سواء من خلال متابعته للعديد من الملفات الحياتية اثناء عضويته لمجلس بلدية صيدا او من خلال نشاطه ودوره المهني والنقابي الفعال في قطاع المهن الحرة وقطاع المهندسين في تيار المستقبل وفي لجان مؤسسة الحريري، محباً لمدينته ووطنه، مسكوناً قلباً وعقلاً بروح المبادرة لمساعدة الآخرين ، رجل رأي وموقف لا يحيد عن كلمة الحق ولو على نفسه، صاحب إرادة وعزيمة لا تلين في مواجهة الملمّات والصعاب وحتى في ذروة صراعه مع المرض".  وختم: "أتقدم بخالص التعازي الى عائلة الراحل العزيز مشاركة إياهم في مصابهم الأليم وسائلة الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: محمد السید

إقرأ أيضاً:

كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول

قال مجدي شاكر كبير الأثريين، إن المتحف المصري الكبير يستهدف خلال العام الأول من افتتاحه جذب نحو 5 ملايين زائر، على أن يتزايد العدد طبقا للتجربة التي سينقلها الزائرون من الإبهار الموجود داخل المتحف، مشيرا إلى أن المتحف الكبير خلال فترة التشغيل التجريبي الحالية، استطاع جذب أعداد كبيرة من الزوار المصريين والأجانب، ومع الافتتاح الفعلي ستتضاعف هذه الأعداد.

جذب نحو 5 ملايين زائر خلال العام الأول

وأكد كبير الأثريين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المتحف المصري الكبير بمثابة مؤسسة ثقافية حضارية متكاملة لا تقوم فقط على عرض الآثار، إذ يضم نحو 57 ألف قطعة أثرية.

مؤسسة حضارية ثقافية متكاملة

وأشار إلى أن المتحف مقام على مساحة ضخمة، ويحتوي على العديد من المتاحف بداخله، إذ به متحف للآثار ومتحف للمرأة ومتحف للطفل، ومعارض ومسرح وسينما، وأوبرا، وحديقة تراثية بها بعض الأشجار التي كان يزرعها المصري القديم، بالإضافة إلى العديد من معامل الترميم الأثري، مؤكدًا أن كل هذه المحتويات تجعل المتحف مؤسسة حضارية ثقافية متكاملة، وليس فقط مكانا لعرض الآثار، ما يُثري ويروج من السياحة.

مقالات مشابهة

  • الشؤون التربوية بين الحريري ووفد مشترك من روابط التعليم الرسمي
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • «حزب الله» يتصدى لطائرة مسيرة ويستهدف موقع «المرج» العسكري
  • في العقد الثاني من عمره... العثور على جثة شاب في صيدا
  • صعدة.. مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية