آخر تحديث: 6 غشت 2024 - 11:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت ما يسمى المقاومة الإسلامية في العراق فصائل الحشد الشعبي الولائية ، اليوم الثلاثاء، مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي على قاعدة “عين الأسد” في محافظة الأنبار مما اسفر عن اصابة عدد من الجنود من القوات الأمريكية.وذكر بيان منسوب الى تلك الجماعة الحشدوية ، “نعلن استهداف قاعدة عين الأسد التابعة للاحتلال الأمريكي غرب العراق بعدة صواريخ وطائرات مسيّرة مساء أمس الإثنين، وأضافت أن عملياتها “ستكون بإمكانيات متطورة ومتواصلة حتى خروج آخر جندي أمريكي من ارض” العراق.

وكان مصدر أمني، أفاد ، بتعرض قاعدة عين الأسد الجوية غربي محافظة الأنبار، التي تضم قوات أميركية إلى قصف بصاروخين.وفي غضون ذلك؛ كشف مصدر أمني مطلع أن عملية استهداف قاعدة عين الاسد كان معداً لها بـ5 صواريخ كانت محملة على منصة الإطلاق على المحمولة على العجلة لكن المنصة فشلت بإطلاق الصواريخ البقية.ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين امريكيين قولهم إن ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق مساء أمس الاثنين.وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير.وقال أحد المسؤولين إن “العسكريين بالقاعدة يجرون تقييما للأضرار بعد الهجوم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: عین الأسد قاعدة عین

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية

بيروت"د ب أ ":

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم أن عناصره استهدفوا اليوم مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة "ميشار" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءات إسرائيل على بلدة "فرون" الجنوبية.

وقال حزب الله في بيان له إن عناصره قصفوا مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في وقت سابق من اليوم قصف قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وقال حزب الله ، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للاعلام إن القصف يأتي دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وردا على "اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصا الاعتداء الأخير على بلدة فرون".

وأضاف أن القاعدة مقر قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات من لواء جولاني.

و قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة " رب ثلاثين" في جنوب لبنان. كما قصفت أطراف بلدة "طيرحرفا" الجنوبية بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وشهدت أطراف بلدة " طيرحرفا" في جنوب لبنان بعد ظهر اليوم قصفا مدفعيا إسرائيليا، بحسب ما ذكر مراسل قناة "المنار" المحلية التابعة لحزب الله.

واستهدفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بقذائف "الهاون" منطقة "اللبونة" في جنوب لبنان. وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين بعد ظهر اليوم استهدفتا "وادي السلوقي" عند أطراف بلدة "قبريخا" في جنوب لبنان،

ونفذت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم غارة على أحد بساتين بلدة "الوزاني" مستهدفة إياه بثلاثة صواريخ بالتزامن مع رشقات رشاشة أطلقتها القوات الإسرائيلية باتجاه منطقة "الميسات" في أطراف البلدة المذكورة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم غارة جوية استهدفت أطراف بلدة "كونين" الجنوبية بصواريخ جو-أرض، تزامنا مع تحليق للطيران المسير والاستطلاعي الإسرائيلي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن سقوط طائرة مسيرة اليوم في بلدة "عين إبل"، ويعمل فريق الهندسة في الجيش اللبناني على الكشف عليها.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم ايضا أطراف بلدة " كفرشوبا" في جنوب لبنان. كما تعرضت بلدة " عيتا الشعب" الجنوبية صباح اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة"، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • منظمة بدر تجدد طلبها ” الإعلامي” بإخراج القوات الأمريكية من العراق
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • الحشد الشعبي يرصد تحركات لعناصر داعش في كركوك
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • وزير الدفاع العراقي يعترف بتأجيل انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف كن العراق الى 2026
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • الحكاية في التراث الشعبي العربي.. مصدر إلهام وإنعاش الذاكرة الجماعية