أصدر قاضٍ اتحادي في الولايات المتحدة حكماً بأن شركة جوجل تنتهك قانون مكافحة الاحتكار، من خلال إنفاق مليارات الدولارات في سبيل ممارسة احتكار غير قانوني، ولتصبح محرك البحث التلقائي في العالم.

وقال القاضي أميت ميهتا من محكمة مقاطعة كولومبيا في حكم مؤلف من 277 صفحة، إن جوجل استغلت وضعها الاحتكاري في مجال البحث على الإنترنت بطريقة غير قانونية.

ورفعت وزارة العدل وبعض الولايات دعوى قضائية ضد جوجل، متهمة إياها بتعزيز هيمنتها بشكل غير قانوني من خلال دفع مليارات الدولارات سنوياً لشركات أخرى مثل أبل وسامسونج، لضمان أن عمليات البحث على هواتفهم الذكية ومتصفحات الويب تجري تلقائياً بواسطة محرك بحث جوجل.

ويسيطر محرك البحث العملاق على نحو 90 في المئة من سوق البحث عبر الإنترنت و95 في المئة عبر الهواتف الذكية.
وشكلت إعلانات جوجل 77 في المئة من إجمالي مبيعات ألفابت في عام 2023.

وتنفق جوجل مليارات الدولارات كل عام، لتكون محرك البحث الافتراضي على متصفحات مثل سفاري التابع لأبل، وفايرفوكس التابع لموزيلا. وفي عام 2021، دفعت جوجل لأبل نحو 18 مليار دولار لتكون محرك البحث الافتراضي على متصفح سفاري، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".

ولم يتضمن الحكم، إجراءات لمعالجة سلوك جوجل. وسيقرر القاضي ميهتا في الوقت الراهن تلك الإجراءات، والتي ربما تشمل إجبار الشركة على تغيير طريقة تشغيلها، أو بيع جزء من أعمالها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جوجل أخبار السعودية آخر أخبار السعودية محرک البحث

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة تخصصت فى تقليد وترويج الدولارات

نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى بالفيوم تخصص نشاطهم الإجرامى فى تقليد وترويج العملات المالية "المحلية - الأجنبية" للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد العملات وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (5 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") بتقليد وترويج العملات المالية "المحلية - الأجنبية" للنصب والاحتيال على المواطنين راغبى تغيير العملات الأجنبية للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية عملات "محلية - أجنبية" مقلدة – كمية من الأدوات والأوراق والأجهزة المستخدمة فى نشاطهم الإجرامى)، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم واقعة بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم تحصلوا خلالها من أحد الأشخاص على مبلغ مالى عملة "أجنبية" لتغييرها لعملة "محلية" تم ضبطه، وبمواجهته أقر بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.







مقالات مشابهة

  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. الولايات المتحدة تتصدى لغوغل
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • حمدان: الضيف بخير ولا زال على رأس عمله يمارس دوره كقائد للمقاومة
  • القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • ضبط عصابة تخصصت فى تقليد وترويج الدولارات
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور