كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024، مشيرة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بشهري يونيو ويوليو، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة.

تفاصيل الطقس

النهار:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: طقس حار رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية.جنوب سيناء: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 41 درجة مئوية.جنوب الصعيد: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 44 درجة مئوية.

الليل:

أغلب الأنحاء: طقس مائل للحرارة رطب.السواحل الشمالية: طقس معتدل الحرارة رطب.الظواهر الجوية المتوقعةشبورة مائية: خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.رياح: معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء. قد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر.أمطار: فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل لحد السيول في مناطق مثل حلايب، شلاتين، رأس بيناس، أبوسمبل، أسوان، الأقصر، مرسى علم، والوادي الجديد.حالة الملاحة البحريةالبحر المتوسط: خفيف إلى معتدل، بارتفاع الموج من متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.البحر الأحمر: خفيف إلى معتدل، بارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة حالة الطقس اليوم الأمطار امطار في 10 محافظات بارتفاع درجات الحرارة إلى طقس شدید الحرارة رطب درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، مؤكدة وجود سحب منخفضة ومتوسطة في سماء عروس البحر المتوسط، يعمل على حجب أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقسا حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 32 درجة للعظمي والمحسوسة 35، و24 للصغرى.

طقس الإسكندرية

أما عن معدلات الرطوبة فهي في ارتفاع مستمر بخاصة وقت الظهيرة لتتراوح بين 75% إلي 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

حالة الطقس في الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50% على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية

وشهدت الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى من مناطق من السواحل الشمالية. انتشار شبورة مائية في الصباح الباكر. صباحا.

حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط اليوم، ستكون من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضاًالأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 24 أغسطس 2024

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين

طقس الإسكندرية غدا.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة