أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن شرطية أصيبت بجروح في عملية طعن وقعت اليوم قرب حاجز النفق الواقع جنوبي مدينة القدس. وأوضحت الهيئة أن منفذ الهجوم تم "تحييده" على الفور من قبل قوات الأمن الإسرائيلية المتواجدة في المكان.

 

وذكرت التقارير الأولية أن الشرطية تعرضت للطعن بينما كانت تقوم بواجبها في تأمين الحاجز، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية حول حالة الشرطية الصحية.

 

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الأمن أغلقت المنطقة بشكل مؤقت بعد الحادثة، وبدأت في التحقيق لمعرفة دوافع الهجوم وهوية المنفذ.

 

كتائب القسام: إيقاع قوة مدرعة صهيونية في كمين محكم شرق رفح واشتباكات مستمرة

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من إيقاع قوة مدرعة تابعة للاحتلال الصهيوني في كمين محكم شرق مدينة رفح بقطاع غزة. وأكدت الكتائب في بيان لها أن الكمين أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية الصهيونية، مشيرة إلى أن القوة الصهيونية تعرضت لهجوم مكثف من قبل مقاتليها.

 

وأوضحت كتائب القسام أن الطيران المروحي الإسرائيلي شوهد وهو يهبط في المنطقة لإخلاء الجنود المصابين والقتلى من موقع الاشتباكات، مما يدل على وقوع خسائر كبيرة في صفوف قوات الاحتلال.

 

ووفقًا للبيان، فإن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة، حيث يواصل مقاتلو كتائب القسام التصدي للقوات الصهيونية التي تحاول التقدم في شرق رفح. وأشارت الكتائب إلى أن مقاتليها مستمرون في مراقبة تحركات قوات الاحتلال واستهدافها بكل الوسائل المتاحة.

 

وأكدت كتائب القسام أنها ستستمر في تصديها لأي محاولة للاعتداء على قطاع غزة، وأنها على أهبة الاستعداد للرد على أي تصعيد من قبل الاحتلال الصهيوني.

 

ترامب: حال نجاحي أول ما سأفعله سأتواصل مع بوتين

 

قال المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري الأمريكي والرئيس السابق دونالد ترامب إن أول ما يعتزم القيام به، حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية، التواصل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

جاء ذلك في مقابلة لترامب مع المذيع إدين روس على منصة Kick، حيث تابع: "إذا فزت في الانتخابات، فإن أول ما سأفعله هو التواصل مع بوتين، والاتصال بزيلينسكي، وأنا أعرفهما جيدا، وسأحثهما على البدء في حل الصراع بأوكرانيا".

 

وكان الرئيس السابق قد وعد، خلال المناظرة الانتخابية مع بايدن، 27 يونيو الماضي، بالتوصل إلى حل للصراع الأوكراني حتى قبل إعادة انتخابه المحتملة وأداء اليمين الرئاسية في 20 يناير 2025، وشدد في الوقت نفسه على أن الصراع بأوكرانيا "لم يكن ليحدث أبدا" لو كانت موسكو تحترم الرئيس الأمريكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت هيئة البث الإسرائيلية بجروح في عملية قرب حاجز النفق الواقع جنوبي مدينة القدس کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات

غزة - صفا

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء يوم السبت، بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقال جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلًا لعائلة "عيد" في شارع المحكمة القديم، بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأفاد مراسل"صفا" بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء - طفلان وسيدتان- جراء استهداف منزلا لعائلة عيد في شارع المحكمة بالنصيرات.

يُشار إلى أن هذه المجزرة الثانية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خلال أقل من ساعة، عقب قصف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان، شمالي مدينة غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، أسفرت عن 61 شهيدًا و162 إصابة.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة في بلدة حزما بالقدس
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلين في القدس وأريحا
  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • إصابة شاب بالرصاص وآخرين بالاختناق خلال مواجهات جنوبي بيت لحم
  • الاحتلال يستهدف شابين بالرصاص بزعم تنفيذهما عملية دهس جنوبي الخليل
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله