أغسطس 6, 2024آخر تحديث: أغسطس 6, 2024

المستقلة/- وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة للتحقيق في ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤولين عن أي تجاوزات قد تكون حدثت. وجاء هذا التوجيه بعد أن أثار وفاة رفعت في يوليو الماضي جدلاً واسعاً حول الإجراءات الطبية والإدارية المرتبطة بالرياضة في مصر.

في 11 مارس 2024، تعرض أحمد رفعت، لاعب فريقه أمام الاتحاد السكندري، لتوقف مفاجئ في عضلة القلب خلال مباراة الدوري المصري. بعد إجراء عملية إنعاش قلبية ونقله إلى المستشفى، أُعلن عن تحسن حالته بعد فترة طويلة في العناية الفائقة، مع وضع جهاز منظم لضربات القلب. لكن الأخبار الصادمة عن وفاته في 6 يوليو أثارت تساؤلات حول العناية الطبية والتأخير في الإجراءات.

وبحسب تقارير إعلامية، كان رفعت قد واجه مشاكل تتعلق بتصريح السفر الخاص به أثناء فترة تجنيده، ما يبرز فجوة في التنسيق بين الجهات المعنية، حيث لم يتمكن من الحصول على الدعم اللازم في وقت الأزمات. هذه القضايا أثارت القلق حول كيفية إدارة شؤون الرياضيين في مصر.

وفي سياق متصل، أمر السيسي بتنسيق بين الجهات المعنية لضمان تحسين وتسهيل إجراءات سفر الرياضيين خلال فترة التجنيد، بما يضمن تحقيق المساواة والعدالة في التعامل مع قضاياهم. هذا التوجيه يهدف إلى معالجة الفجوات في النظام وضمان توفير الدعم اللازم للرياضيين في جميع الأوقات.

تسلط هذه القضية الضوء على الحاجة الملحة لإصلاحات في إدارة الرياضة والرعاية الصحية للرياضيين في مصر، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث وتقديم رعاية أفضل لأبطال الرياضة المصريين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الأردنية تكشف نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار عند معبر الكرامة

رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الداخلية الأردنية، مساء الأحد، إن "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين ( معبر الكرامة)، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، وكان عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة".

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن "النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول الى تفاصيل الحادث كافة"، وفق ما نقلت قناة (المملكة) الأردنية.

وأضافت أنه يجري التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن.

كما أكدت الداخلية الأردنية، أنه أفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار اليوم.

وأشارت إلى أن الجهات المعنيّة تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يقترب من التعاقد مع مدافع زد
  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية
  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين
  • بعد قتل 3 إسرائيليين على ‎معبر اللنبي.. الأردن تكشف نتائج التحقيقات الأولية
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • الأهلي يتراجع عن ضم لاعب مونشنجلادباخ خلال الصيف
  • الداخلية الأردنية تكشف عن التحقيقات الأوليّة في حادث معبر اللنبي-الكرامة
  • الداخلية الأردنية تكشف نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • تخصصوا في المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام