تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق خلال الأسبوع الماضي، وذلك من خلال تقرير أعدته الدكتورة شيرين محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق. 

وأوضح التقرير جهود لجان المتابعة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية في المرور على مواقف سيارات الأجرة بمختلف أنحاء مركز ومدينة يوسف الصديق، لمتابعة مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة للمواصلات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

حملات للنظافة وتسوية الطرق

وكشف التقرير، عن تنظيم 8 حملات مكبرة للنظافة وتمهيد وتسوية الطرق بمختلف الوحدات المحلية، إضافة إلى حملات النظافة بالطريق السياحي وشاطيء بحيرة قارون، كما تابعت رئيس المدينة، مشكلات مياه الشرب بقريتي أباظة وقارون، وأعمال تركيب محولات الكهرباء وتحويل مسار أعمدة الضغط المتوسط بقرية كحك بحري، وجهود الوحدة المحلية بالشواشنة بالتنسيق مع إدارة الكهرباء بالمركز، في إعادة تركيب أعمدة الإنارة التي سقطت على الطريق السياحي، وحل مشكلة توصيل الغاز الطبيعي لعدد 5 شوارع بقرية بطن اهريت والشواشنة. 

وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة أو البناء بدون ترخيص داخل الأحوزة العمرانية، تم تنفيذ إزالة لعدد 6 حالات تعدي، منها حالة بناء بدون ترخيص، و3 حالات تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة، وحالتي تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

5 55 455

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الوحدة المحلية يوسف الصديق لجان المتابعة مواقف سيارات الأجرة 8 حملات تسوية الطرق ومدینة یوسف الصدیق الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديو جراف على الصفحة الرسمية لـ«فيسبوك» حول أنشطة الصندوق خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 5 سبتمبر 2024.

وتضمن الفيديو جراف إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة، منها إطلاق معسكر لإعداد القيادات التطوعية للشباب من أبناء مناطق حلايب وشلاتين تحت عنوان «قوتنا في شبابنا»، لمناهضة تعاطي المواد المخدرة وحماية الشباب من الإدمان.     

تنفيذ 178 نشاط متنوع

وجرى تنفيذ 178 نشاطا متنوعا في 22 محافظة منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 9 ميادين بالمحافظات المختلفة، و15 نشاطا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنشطة توعوية في 65 نادى ومركز شباب، وتنفيذ 25 حملة توعوية في 7 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات»، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة بالمساجد والكنائس، وتنفيذ فاعليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات.

وأكد الصندوق استمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالإضافة إلى استمرار تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة، من خلال الخط الساخن 16023، وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 2609 مرضى خلال 33 مركزا علاجيا في 19 محافظة حتى الآن.

توفير العلاج لـ 4391 موظف 

وأشار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات  لـ4391 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أن يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومشروعات ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع