الثورة نت/..
أوعز ما يسمى بوزير مالية الكيان الصهيوني بتسلئيل سموتريتش، الليلة الماضية، بـ”سرقة” 26 مليون دولار من أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة)، بزعم دعمها للعمليات ضد الصهاينة.

وأفادت القناة 12 الصهيونية، بأنّ “سموتريتش أمر بمصادرة 100 مليون شيكل (26.3 مليون دولار) من أموال المقاصة التابعة للسلطة الفلسطينية، بزعم أنها تمول الهجمات ضد “الإسرائيليين” وتدعمها”.

وبحسب القناة الصهيونية، فإن هذه هي المرة الخامسة التي يأمر فيها سموتريتش بمصادرة أموال تابعة للسلطة الفلسطينية، ليبلغ إجمالي الأموال المصادرة مئات ملايين الشواكل.

ولم تعلق السلطة الفلسطينية فورا على القرار، لكنها عادة ما تصف الإجراءات الصهيونية المماثلة بأنها “قرصنة”.

وفي يونيو الماضي، أوعز سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أمريكي من أموال المقاصة الفلسطينية، وتحويلها إلى عائلات صهيونية تدعي أن أفرادا منها قتلوا بهجمات نفذها فلسطينيون، وفق صحيفة “إسرائيل اليوم” الصهيونية.

وفي 23 مايو الماضي، حذر البنك الدولي من أن “وضع المالية العامة للسلطة الفلسطينية تدهور بشدة في الأشهر الثلاثة الماضية، مما يزيد بشكل كبير من مخاطر انهيار المالية العامة”.

وأموال المقاصة، هي الضرائب التي يدفعها الفلسطينيون على السلع المستوردة من كيان العدو الصهيوني، أو من خلال المعابر الحدودية الصهيونية، بمتوسط شهري 220 مليون دولار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ملیون دولار من أموال

إقرأ أيضاً:

“الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح

البلاد ــ الأحد

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن صرف مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم 1445/1446هـ (2024م)، وإغلاق حساباتهم عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للهيئة.

وبلغ صافي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ (426,152,965) ريالًا، لصافي كمية مستلمة (239,855) طنًا، وذلك لعدد (810) مزارعين، ليبلغ إجمالي ما تم صرفه للمزارعين لهذا الموسم مبلغ (1.035,865,568) ريالًا، وذلك لكمية (595,572) طنًا، لعدد (2,284) مزارعًا.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على قيام الهيئة بشراء القمح من المزارعين لمدة (خمس) سنوات بما لا يتجاوز مليونًا ونصف مليون طن لكل عام.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن “نمرة سيارة” بالأردن
  • الإفتاء: إباحة سرقة المياه والكهرباء باطل ولا أصل له في الشرع
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • “الزكاة ” تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية
  • سرقة قاصة بداخلها 7 الاف دولار و123 مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية في بغداد
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف