جنين - صفا

استشهد خمسة شبان صباح اليوم الثلاثاء بقصف الاحتلال لمركبة في الحي الشرقي من مدينة جنين خلال العملية العسكرية على المدينة والمخيم والمستمرة لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت وزارة الصحة: استشهاد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاماً) جراء قصف الاحتلال في جنين.

وأكد شهود عيان: أن الاحتلال استهدف مركبة في الحي الشرقي بصاروخ من مسيرة اسرائيلية، وقالت الهلال الأحمر: طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابة حرجة جدا جاري إنعاش قلب ورئتين المصاب نتيجة قصف في الحي الشرقي من المدينة.

واصلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومين وتحليق لطائرات الاستطلاع في أرجاء المدينة والمخيم.

وقال مراسل وكالة (صفا) في المدينة: إن قوات الاحتلال شنت عمليات تجريف واسعة لمنازل وشوارع والبنية التحتية في مخيم ومدينة جنين، ملحقةً أضراراً بالغة فيها.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال ركزت تدميرها في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي، وجرفت بالكامل الشارع هناك، كما دمرت بالكامل دوار الأحمدين، بالقرب من صيدلية الظاهر، وفي شارع الناصرة مدخل المدينة الشمالي وعلى دوار الحمامة، كما دمرت الكثير مع البسطات والعربات التجارية داخل أسواق مدينة جنين، وجرفت شوارع في حيي الجابريات وخلة الصوحة.

وفي مخيم جنين ألحقت  جرافات الاحتلال دماراً واسعاً وكبيراً في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اصابات.

وأشار مراسلنا  أن الدمار طال عدة منازل في شارع مهيوب بمخيم جنين تعود للمواطنين أيمن الحج صالح و رأفت المرعي وعدي حنون والهندي، كما دمرت قوات الاحتلال ما تبقى من شارع في طلعة الغبز شرق مخيم جنين.

ومنع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.

وأكد مراسلنا أن المقاومة من مختلف الفصائل تصدت بقوة لقوات الاحتلال، ويسمع من وقت لآخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة زرعها المقاومون أو ألقوها على قوات الاحتلال، كما يسمع من وقت لآخر أصوات رشقات من أسلحة رشاشة يطلقها المقاومون نحو الجنود دوريات الاحتلال.

يجدر ذكره أن الاقتحام بدأ لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس الاثنين، وبدأ باقتحام شركة الخليج للصرافة في مدينة جنين، باستهداف مستمر لمحال الصرافة في الضفة الغربية، كما تركزت العملية على الوسط التجاري في مدينة جنين لتمتد الى بقية ارجاء المدينة ومخيم جنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين طوفان الأقصى قوات الاحتلال مدینة جنین فی جنین

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة

غزة - صفا

استشهدت طفلة فلسطينية، مساء يوم الأحد، وأصيب آخرون، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا لعائلة "المبيض" في شارع البشير بمنطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وذكر جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح مقتضب، أن قصفًا إسرائيلي استهدف شارع البشر في منطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة، الأحد.

ونوهت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لحي التفاح جنوب شرقي مدينة غزة، و"شارع البشر" في منطقة الشعف بحي التفاح.

وأوضحت أن مدفعية الاحتلال المُتمركزة في غلاف قطاع غزة الشمالي، قصفت حي الزيتون جنوب شرقي غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوبي الحي.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 338 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المنازل المأهولة.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، إلى أكثر من 15 شهيدا منذ فجر اليوم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و972 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و761 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • شهداء بقصف للاحتلال على مخيم البريج بغزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)