الحرة:
2024-09-09@19:44:30 GMT

عملية إسرائيلية في جنين تسفر عن قتلى وجرحى

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

عملية إسرائيلية في جنين تسفر عن قتلى وجرحى

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، بمقتل 6 فلسطينيين جراء توغل إسرائيلي بالضفة الغربية على ما نقلت وكالة فرانس برس، فيما أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذه لغارتين بمخيم جنين للاجئين.

وقالت الوزارة إن فتى يبلغ من العمر 18 عاما قتل جراء قصف إسرائيلي بمدينة جنين في الضفة الغربية قبل أن ترفع من حصيلة القتلى.

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوة إسرائيلية تطلق الرصاص على سيارات إسعاف لمنعها من الوصول إلى الموقع المستهدف في الحي الشرقي. 

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات سلاح الجو استهدفت في غارتين منفصلتين "خلايا مخربين مسلحة" خلال عملية عسكرية لقوات الأمن بمنطقة جنين. ولم يقدم الجيش الإسرائيلي تفاصيل أوسع.

وكانت مراسلة قناة "الحرة"، أفادت خلال وقت سابق الثلاثاء، بأن انفجارا ضخما وقع بالحي الشرقي لمدينة جنين بالضفة الغربية تبعه صوت انفجار آخر في المنطقة ذاتها.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد القوات الإسرائيلية واصلت عملياتها العسكرية بمدينة جنين ومخيمها للاجئين، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ "وفا" بأن عمليات القوات الإسرائيلية المستمرة منذ مساء الاثنين، تسببت بأضرار مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين، خاصة في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي.

الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس، إن ضابطا إسرائيليا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال مداهمة لقوات الجيش في الضفة الغربية.

وفي مخيم جنين، ألحقت الجرافات دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف المحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، وفقا للمصدر ذاته.

وكثيرا ما تنفذ القوات الإسرائيلية عمليات ومداهمات في جنين ومخيمها للاجئين.

وتشهد مختلف مناطق الضفة الغربية تصاعدا في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بقطاع غزة يوم السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل مئات الفلسطينين بنيران القوات والمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وتؤكد إسرائيل مرارا أن اقتحامها لجنين وبعض المدن والمخيمات في الضفة الغربية يهدف إلى القضاء على خلايا إرهابية مسلحة تهدد أمنها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية المقتولة بالرصاص الإسرائيلي في الضفة الغربية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بتشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور، التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • دمار هائل وتجريف للبنى التحتية في جنين.. فيديو
  • مأساة لجين وحياة شبه مستحيلة.. شهادات من جنين بعد الانسحاب الإسرائيلي
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية المقتولة بالرصاص الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • 3 قتلى بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية