دبي - الخليج
أثمر توظيف هيئة كهرباء ومياه دبي لأحدث التقنيات الإحلالية ومنها الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنية «تشات جي بي تي»، عن تميز الهيئة في توفير تجربة رائدة ذات قيمة مضافة تعزز سعادة المعنيين، وتقدم خدمات نوعية واستباقية مبنية على معرفة المتعامل والفهم الدقيق لاحتياجاته وتخطي توقعاته. ومنذ بدء الهيئة استخدام موظفها الافتراضي المعتمد على الذكاء الاصطناعي «رمّاس» في 2017، واستخدام النسخة المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدي والمدعومة بتقنية «تشات جي بي تي» في أبريل 2023، أجاب «رمّاس» عن أكثر من 9,6 مليون استفسار منذ إطلاقه وحتى نهاية النصف الأول من العام 2024.

ووصلت نسبة سعادة المتعاملين عن «رمّاس» إلى 95% خلال النصف الأول من العام الجاري.

تعزيز ريادة دبي

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي الأفضل والأسرع والأكثر استعداداً للمستقبل، وفي إطار استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، حرصنا على تسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي، وتعزيز ريادة دبي وتنافسيتها عالمياً في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، واستخدامها بطرق بنّاءة وإيجابية، لمصلحة الإنسان وتعزيز جودة الحياة وسعادة المعنيين. وتعد هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم، وأول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل مع المتعاملين والرد على استفساراتهم».

التفاعل مع المستخدمين

ويمتاز «رمّاس» المدعوم بتقنية «تشات جي بي تي» بقدرته الفائقة على التفاعل مع المستخدمين وفهم احتياجاتهم واستفساراتهم بطريقة أفضل، إلى جانب التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين وتحليلها بناءً على المعطيات والبيانات المتوفرة، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق وفوري. وإضافة إلى تقديم المعلومات، يقوم «رمّاس» بتزويد المتعامل برابط الخدمة لاستكمال الإجراءات. ويقدم «رمّاس» أيضاً خيار تقييم الإجابة لتحسين آلية التعلم الذاتي لتوفير المعلومات
بشكل أفضل للمتعاملين. ويتوفر «رمّاس» المدعوم بتقنية «تشات جي بي تي» على تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني. ومنذ توفير الهيئة موظفها الافتراضي «رماس» المعتمد على الذكاء الاصطناعي للمتعاملين في عام 2017، واصلت الهيئة جهودها في تطوير ودعم إمكاناته بهدف تعزيز تجربة كافة المعنيين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ديوا الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی التولیدی تشات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات

قال محمد الشوادفي أستاذ في الإدارة والاستثمار، إن الدولة وضعت رؤى استراتيجة للنهوض بملف الاستثمار في مصر، مشيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الصناعة هي الأساس في خطة النهوض بالدولة، وكل الجهود مبينة للاستثمار في الصناعة والتوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والاعتماد عليها في الصناعة.

الاعتماد على التكنولوجيا

وأضاف أن الدولة تتجه للاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل المجالات، وإدخالها في مجالات متعددة مثل الزراعة والرعاية الصحية، موضحا أن الاستثمار في مصر خلال السنوات المقبلة سيعتمد على محورين أساسيين، وهما محور التنمية البشرية والصناعة، باعتبارهما المفتاح الأساسي للاقتصاد المصري وتعميق المنتج المحلي، وتقليل الوارادت وزيادة الصادرات.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي والكتب الدينية
  • دراسة: 68% من المؤسسات السعودية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تدعو إلى تعليم الذكاء الاصطناعي طلب المساعدة
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية