أعلن محمد عبدالهادي أبو المكارم أستاذ طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالقاهرة، سكرتير عام المؤتمر الدولي الموحد الذي تنظمه أقسام طب المخ والأعصاب بجامعة الأزهر، انطلاق فعاليات المؤتمر على مدار يومي الخميس والجمعة 8، و9 أغسطس الجاري2024 ضمن لنشاط العلمي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الازهر.

المؤتمر الموحد لأقسام طب المخ والأعصاب

وأوضح «عبدالهادي» أنَّ المؤتمر الموحد لأقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط سيكون برئاسة كل من: محمود عبدالمعطي رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالقاهرة، ومنال حافظ رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنات بالقاهرة، ومحمود حسن رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بأسيوط، وشريف الشاذلي رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بدمياط.

رئيس جامعة الأزهر

ويقام المؤتمر برعاية أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسلامة داود رئيس جامعة الأزهر، ومحمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.

ويأتي المؤتمر الدولي الموحد لأقسام طب المخ والأعصاب بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، مشيرًا إلى أن المؤتمر يعقد بدعم كبير من كل من: حسين أبو الغيط عميد كلية طب البنين بالقاهرة، وهناء عبد الحميد العبيسي، عميد كلية طب البنات بالقاهرة، وراشد إمام، عميد كلية طب دمياط، وإبراهيم محمود شعلان، عميد كلية طب أسيوط، ووكلاء الكليات الأربعة للدراسات العليا والبحوث ولشئون التعليم والطلاب.

ويناقش المؤتمر الجديد والحديث في مجال تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب، وذلك على مدار أسبوع كامل من ورش العمل التدريبية المختلفة التي تسبق المؤتمر في الفترة من الثالث من شهر أغسطس المقبل وحتى السابع من الشهر ذاته.

وتتناول ورش العمل التدريبية الجديد في فسيولوجيا الأعصاب، والقسطرة التداخلية وأمراض الأوعية الدماغية، وأعصاب الأطفال، والحركات اللاإرادية، والصرع والتصلب المتعدد، وأمراض الجهاز العصبي المناعية، سوف تنعقد بمستشفى الحسين الجامعي؛ وذلك لتدريب وتأهيل شباب الأطباء على كل ما هو جديد وحديث في مجال طب المخ والأعصاب.

يتضمن المؤتمر جلسات علمية يشارك فيها نخبة من أساتذة طب المخ والأعصاب بكليات الطب بجامعة الأزهر، إضافة إلى مشاركة دولية من أساتذة طب المخ والأعصاب، وأيضا بمشاركة محلية من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، إضافة إلى أطباء المخ والأعصاب بعدة مستشفيات، بجانب مشاركة أطباء مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر طب الأزهر طب المخ والأعصاب كليات جامعة الأزهر مؤتمرات طب الأزهر جامعة الأزهر عمید کلیة طب

إقرأ أيضاً:

مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية الذي تمنحه جامعة كوفنتري (Coventry University) عن طريق كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات.

وقد مَثَّلَ طلب مواءمة هذا المؤهل ثالث طلب مواءمة تستلمه المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بالهيئة، وقد جرت هذه العملية وفقا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على نتيجة مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية بتاريخ 3 سبتمبر 2024، وكانت النتيجة هي مواءمة المؤهل مع المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات بمقدار رصيد معتمد مماثل يعادل (480) نقطة معتمدة.

وبناء على ذلك، قُيّد المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات ليكون بذلك ثاني مؤهل يتم مواءمته مع الإطار الوطني للمؤهلات ورابع مؤهل يتم قيده في السجل الوطني للمؤهلات.

والسجل الوطني للمؤهلات عبارة عن قاعدة بيانات رسمية إلكترونية منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط: (https://www.oaaaqa.gov.om/Oman-Qualifications-Framework/OQF-Register)ـ، وتتضمن جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، والتي سبق إدراجها في الإطار أو مواءمتها معه. وتتضمن عملية المواءمة مع الإطار الوطني للمؤهلات تقييم المؤهل الأجنبي أو الدولي مقابل مقاييس المواءمة مع الإطار، وتوصيفات المستويات العشرة للإطار؛ لتحديد المستوى الذي يتوائم معه المؤهل في الإطار، وتحديد مقدار الرصيد المعتمد المماثل له في الإطار.

مقالات مشابهة

  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • الزمالك يطير إلى كينيا.. الخميس المقبل
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • تعرف على قائمة الكليات المتاحة لعلمي وأدبي بجامعة الأزهر 2024
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل
  • شروط التشعيب بكلية البنات للآداب بجامعة عين شمس لـ12 قسما