استشهد شابان وأُصيب آخرون، في تواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين لليوم الثاني على التوالي، وسط دمار واسع طال المباني والبنية التحتية.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، اقتحام  مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وخلفت هذه الاقتحامات أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين، خاصة في شارع جنين – حيفا، وهو مدخل المدينة الغربي بالقرب من صيدلية الظاهر ودوار الأحمدين، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي أحياء الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.



واستشهد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة جدا، وأفادت بعد ذلك بارتقاء شهيد ثان برصاص الاحتلال خلال اقتحامه المستمر لمدينة جنين.

???? عملية عسكرية لجيش الإحتلال في مدينة #جنين

تخيل بيجرفوا الشوارع جرف فقط لانه يتم استخدام العبوات في المدينة , الحال الذي وصلنا له مزري pic.twitter.com/rXfvJL4lvd — المرصد العسكري ⧨ (@Military_OSTX) August 6, 2024
وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب: "طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابة حرجة جدا، ويجري إنعاش قلب ورئتين لطفل عمره 15 عاما نتيجة قصف في الحي الشرقي من المدينة"، كما أنه أعلن عن استشهاد الشاب السعدي".

وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

ودمرت جرافات الاحتلال منازل في شارع مهيوب في المخيم، ومنع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات العنيفة في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.

???? لقطات متداولة تظهر دمارا كبير بالبنية التحتية وممتلكات الأهالي إثر اقتحام القوات الإسرائيلية المستمر لمخيم جنين بالضفة الغربية pic.twitter.com/3p599LOGem — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 6, 2024
وفجر الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أربعة فلسطينيين في بلدة عقابا قرب طوباس في عملية عسكرية إسرائيلية استمرت عدة ساعات.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 610، منذ بدء حربه على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف إضافة إلى الشهداء والجرحى، نحو 10 آلاف معتقل.

الاحتلال يقتلع الأشجار ويدمر المنازل وممتلكات الأهالي خلال العدوان المستمر على مخيم جنين pic.twitter.com/ZbKpvb5LLK — خبرني - khaberni (@khaberni) August 6, 2024
وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية جنين مخيم جنين الفلسطينية فلسطين جنين مخيم جنين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)

كشف انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، الجمعة، عن دمار واسع وغير مسبوق حل بالشوارع والمنازل والبنى التحتية، في أعقاب عدوان عسكري دام 10 أيام، أدى لاستشهاد 21 مواطنا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وما إن انسحب الاحتلال من المواقع التي انتشرت فيها قواته في أحياء المدينة ومخيمها، حتى بدت مشاهد الخراب والدمار تتضح معالمها في شوارع المدينة وأحيائها، والتي طالت كل شيء تقريبا من الطرقات وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وممتلكات المواطنين ومحالهم التجارية.

وتعيد مشاهد الدمار والخراب التي خلفها الاحتلال في المدينة ومخيهما إلى أذهان الأهالي ذاكرة الاجتياح عام 2002 على مدينة جنين ومخيمها.


وقالت بلدية جنين، إن الاحتلال الإسرائيلي ألحق دمارا هائلا بالبنية الأساسية في المدينة ومخيمها، وتدميرا فظيعا جدا وغير متوقع فاق كل التوقعات، مشيرة على لسان رئيسها أن حجم التدمير في الشوارع التي جرى تدميرها فاق 20 كيلومترا، كما دمر خطوط الكهرباء والمياه وشبكات الصرف الصحي. وفق تصريح لـ"وفا".
تغطية صحفية: فلسطينيون يتفقدون الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في جنين ومخيمها. pic.twitter.com/U2IRW0xDvR — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 6, 2024
الدمار الواسع في #جنين عقب عملية اسرائيلية استمرت نحو عشرة ايام pic.twitter.com/Iqfry6eTVY — Voice of Lebanon 100.3 100.5 (@sawtlebnan) September 6, 2024
في جنين بعد انسحاب الاحتلال

بدأت الأيدي البيضاء سريعا بتصليح وإعمار ما دمره الاحتلال

باذن الله قريبا تنتهي حرب غزة وترجع أفضل مما كانت pic.twitter.com/f6mYbyvsMN — محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • دمار هائل وتجريف للبنى التحتية في جنين.. فيديو
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • كيف مرّ الاقتحام الإسرائيلي الأطول على كتيبة جنين؟