شهدت انطلاقة بطولة خريف ظفار لالتقاط الأوتاد منافسات مثيرة من خلال برنامج اليوم الأول، الذي أقيم على ميدان الفروسية مقابل مركز البلدية الترفيهي بسهل إتين، وجاءت إقامة البطولة ضمن فعاليات ومناشط الفروسية بخريف ظفار التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق بالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ومكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ممثلة في دائرة المهرجان بمشاركة (٧) فرق ممثلة في فريقين من شرطة عمان السلطانية، وفريقين من مدرعات سلطان عمان، وثلاثة فرق من إسطبلات خاصة.

وتضمن انطلاقة البطولة، التي أقيمت برعاية حمود بن علي الناصري أمين سر الاتحاد العماني للفروسية والسباق على منافسات فردي وزوجي رمح لكل منهما جولتان، وفرق رمح ثلاث جولات، وتوج في منافسات اليوم الأول فريق مدرعات سلطان عمان (ب) بالمركز الأول والذي مثله الفرسان عاهد بن خميس البلوشي ومحمد بن خميس السيابي وهشام بن علي البكري وزيد بن حمود السعيدي، بينما حصل على المركز الثاني فريق مدرعات سلطان عمان (أ) والذي مثله الفرسان خالد بن عامر الحبسي وخالد بن سالم المعمري وعلي بن خميس البلوشي وناصر بن راشد السيابي، وجاء في المركز الثالث فريق شرطة عمان السلطانية (ب) ومثله الفرسان سالم بن خميس الحارثي وحسين بن علي الحوسني ومحمد بن سعيد الأبروي وداوود بن عاجب المشرفي، وعلى المستوى الفردي حصل الفارس ناصر بن راشد السيابي من مدرعات سلطان عمان (أ) على المركز الأول، وجاء الفارس حسن بن علي الحوسني من خيالة شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني، وحل الفارس نمير بن محمد الشيدي من مدرسة النمير للفروسية في المركز الثالث. وتختتم اليوم منافسات البطولة من خلال إقامة ثلاث مسابقات متمثلة في ليمونتين ووتد (جولتين)، وحلقتين ووتد (جولتين)، ومنافسات التتابع (جولتين).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بن خمیس بن علی

إقرأ أيضاً:

في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل

الرياض – هاني البشر

توَّج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف، وبحضور محمد بن حماد البلوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الملاك الفائزين بالكؤوس الأربعة، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الجذاع”، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الماضي بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وثمن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله- للمهرجان، مؤكدًا أن هذه الرعاية تعكس حرص القيادة الرشيدة، والدعم الكبير للرياضة عامة في الوطن الغالي، ورياضة الهجن بشكل خاص، مشيرًا إلى أن رعاية سمو ولي العهد الكريمة لهذا الحدث الرياضي الكبير، تأتي تجسيداً لاهتمام القيادة الحكيمة بالرياضة والرياضيين في مختلف الأنشطة ودعمهم وتمكينهم؛ حتى أصبحت المملكة تتبوأ مكانتها في المحافل الدولية في مختلف المجالات. ورحب سمو محافظ الطائف، بالمشاركين في هذه التظاهرة الرياضية العريقة والزوار، متمنياً النجاح للمهرجان والتوفيق للجميع. وكانت المطية “خطيرة” لمالكها الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة من البحرين، قد افتتحت كؤوس الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية بتحقيقها المركز الأول في الشوط الأول “الرئيس” وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ مفتوح)، مسجلةً توقيتاً بلغ 7:30.173 دقيقة.


ونجحت المطية “الصيرمي” لهجن الرئاسة الإماراتية في تحقيق المركز الأول ولقب الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 7:28.564 دقيقة.
وظفرت المطية “جلموده” لمالكها الإماراتي، مانع علي الشامسي بالمركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 7:30.743 دقيقة.

ونالت المطية “متعب” لمالكها السعودي عايض رفعان القحطاني المركز الأول في الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 7:28.358 دقيقة.

كما حققت المطية “متعب” التوقيت الأفضل في منافسات “الجذاع” خلال 40 شوطاً، شارك فيها 2497 مطية.
يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من لدن سمو ولي العهد، واهتمام سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • فيلم «X مراتي» يحافظ على المركز الأول في قائمة الإيرادات.. ماذا حقق؟
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • سبالينكا تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس
  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"