يتواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، لليوم 305 على التوالي، وسط ارتكاب مجازر في كافة أنحاء القطاع، واستهداف أماكن النازحين في خانيونس ومدينة غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة شرق مخيم البريج، بعد استهداف محيط الثانوية وأرض البنك الإسلامي، بالمدفعية، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، من عائلة واحدة.



وقالت مصادر إن جثامين الشهداء، انتشلت صباح اليوم، من قبل طواقم الدفاع المدني والإسعاف، بعد تمكنها من الوصول إلى المنطقة التي استهدفها الاحتلال، وجميعهم من عائلة النباهين ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

واستهدفت قوات الاحتلال بالغارات الجوية والقصف المدفعي وإطلاق النار، يوم أمس مناطق متفرقة في خانيونس وغزة ومنطقة النصيرات.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري على قطاع غزة إلى 36623 شهيدا، بالإضافة لـ 91469 مصابا بجروح مختلفة؛ بينها خطيرة للغاية، وسط انعدام القدرة على تقديم الرعاية الطبية اللازمة نتيجة منع الاحتلال دخول المستلزمات الطبية.



وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، والمناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استهدف القصف المدفعي مناطق شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمالي القطاع بالتزامن مع إطلاق صليات من الرصاص من قبل الآليات العسكرية.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء وسط القطاع، وشنت الطائرات الحربية غارات على شرقي دير البلح، فيما أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية النار شرقي مخيم البريج.

واستهدف قصف مدفعي المناطق الغربية لمدينة رفح، كما استهدف قصف مدفعي وإطلاق نار شمال شرقي خانيونس، وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال بلدة عبسان شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، منزلا بمنطقة السدرة في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على مدينة غزة، ودمرت منزلا في حي الرمال غربي المدينة دون وقوع إصابات، وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أرض أبو الحصين جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.



وذكر الدفاع المدني أن قصفا للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين بمحيط منطقة المشاعلة جنوبي دير البلح أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الأشخاص.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة مجازر القصف غزة قصف الاحتلال مجازر المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدفعیة الاحتلال حی الزیتون مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد

أفاد أطباء وناشطون سودانيون، الأحد، بمقتل 21 شخصا وإصابة عشرات المدنيين في قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على سوق مدينة سنار جنوب البلاد.

وقالت “شبكة أطباء السودان” في بيان: “قتل 21 شخصا وأصيب أكثر من 70 آخرين جراء قصف مدفعي للدعم السريع على سوق سنار مساء الأحد”.

ودانت الشبكة "المجزرة التي نفذتها الدعم السريع في حق المدنيين بسنار باستهدافها لمواقع تجمعات المواطنين بالأسواق ما أدى لخسائر كبيرة وسط المدنيين العزل”.

من جانبه، قال “تجمع شباب سنار”، “تجاوز الحصر الأولى لعدد القتلى 20، مع وجود العديد من الإصابات، جراء القصف العشوائي الذي قامت به الدعم السريع داخل سوق سنار وحي الموظفين بالمدينة” وفقا لوكالة الأناضول.



وأوضح البيان أن “مستشفى سنار تشهد الآن حالة من الاكتظاظ الشديد مع تزايد الحاجة لكوادر طبية ومتبرعين بالدم” .

بدوره أفاد مركز “نداء الوسط”في بيان نقلته الأناضول، بتجاوز عدد القتلى 20 شخصا وعشرات المصابين بينهم حالات حرجة جراء القصف الذي تعرضت له سنار، من قوات الدعم السريع.

وفي 24 حزيران/ يونيو الماضي، هاجمت قوات الدعم السريع ولاية سنار، وسيطرت على عدد من مدنها بينها “سنجة” عاصمة الولاية في 29 من الشهر نفسه.

والخميس الماضي، قال رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان؛ إن قوات الدعم السريع تنفذ مؤامرة كبرى ضد البلاد ومؤسساتها؛ خدمة لأطماع دول إقليمية ”غير رشيدة”.

وطالب البرهان خلال المنتدى الصيني- الأفريقي، بتصنيف قوات الدعم السريع منظمة إرهابية، والمساعدة في القضاء عليها وإدانة أعمالها وإدانة التعاون معها، متهماً إياها بارتكاب جرائم صنفت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

واتهم البرهان قوات الدعم السريع بتنفيذ إبادة جماعية ضد “المساليت” في مدينة الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، مشيرا إلى أن السودان يتعرض لمؤامرة كبرى منذ الخامس عشر من نيسان/أبريل من العام الماضي وحتى الآن.



ومنذ منتصف نيسان/ أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني و”الدعم السريع” حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • 339 يوماً للحرب: شهداء وجرحى وقصف مكثف على غزة
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون