بحث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح، أمس الاثنين، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن التطورات على الساحة اليمنية.

 

وخلال اللقاء، أعرب السفير الأمريكي عن تهانيه الحارة لأحمد علي، بمناسبة رفع العقوبات الدولية عنه وعن والده، الرئيس الأسبق الشهيد علي عبدالله صالح، وفق وكالة 2 ديسمبر.

 

وتناول اللقاء عددًا من القضايا المتعلقة بـمستقبل اليمن في ظل التطورات الإقليمية والدولية الجارية، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

 

والأربعاء، أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، والتي أنشئت بموجب القرار 2140 -في بيان نشر على الموقع الرسمي للأمم المتحدة- إزالة الأسماء الخاصة بكل من الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح ونجله أحمد علي صالح من قائمة العقوبات المفروضة عليهما منذ عشر سنوات.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أحمد علي السفير الأمريكي مستقبل اليمن

إقرأ أيضاً:

يسري عبدالله وعاطف عبدالعزيز يناقشان ابتسامة بوذا لشريف صالح


كتب- محمد شاكر:
يستأنف منتدى المستقبل للفكر والإبداع نشاطه الأدبي والنقدي في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر 2024، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.

وذلك بمناقشة رواية "ابتسامة بوذا" للقاص والروائي د. شريف صالح، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد عاطف عبدالعزيز، وتدير الندوة القاصة علياء مصطفى.

د. شريف صالح كاتب وناقد وصحافي مصري، يكتب في النهار اللبنانية، والشرق بلومبرج، وله العديد من المؤلفات الأدبية المتميزة، وحصل على عدة جوائز، من أبرزها جائزة ساويرس في القصة القصيرة عن مجموعة «مثلث العشق»، وجائزة دبي الثقافية عن مجموعة «بيضة على الشاطئ»، وجائزة أفضل مؤلف مسرحي من مهرجان «أيام المسرح للشباب» في الكويت عن مسرحية «مقهى المساء»، وجائزة الشارقة للإبداع العربي عن الإصدار الأول لمسرحية «رقصة الديك».

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".
وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • الخريجي يبحث الأوضاع في السودان مع المبعوث الأمريكي الخاص
  • عاجل - سر تراجع الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية.. ما مستقبل العملة الخضراء؟
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • يسري عبدالله وعاطف عبدالعزيز يناقشان ابتسامة بوذا لشريف صالح