واشنطن-سانا

تسببت العاصفة الاستوائية “ديبي” التي دخلت البرّ الأميركي أمس بقوة بحدوث إعصار ضخم تسبب بوقوع أربعة قتلى، كما تهدد العاصفة الآن بحدوث فيضانات كارثية في جنوب الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن السلطات المحلية قولها: إنّ فتى يبلغ من العمر13 عاماً لقي مصرعه جراء سقوط شجرة على منزل عائلته في فانينغ سبرينغز شمال غرب فلوريدا.

وفي مقاطعة ديكسي بالولاية نفسها، أعلنت الشرطة مقتل شخصين في حادث سيارة بعد أن “فقد السائق السيطرة عليها بسبب سوء الأحوال الجوية والطرق الرطبة”، فيما لقي سائق مقطورة مصرعه جراء العاصفة بالقرب من تامبا بعد سقوطه في قناة.

ومن المتوقع للعاصفة “ديبي” التي تحوّلت إلى عاصفة مدارية بعد وصولها إلى اليابسة، أن تدخل شمال فلوريدا ثم تتجه نحو جنوب جورجيا، قبل أن تصل إلى ساحل تلك الولاية وكارولاينا الجنوبية مساء اليوم  وفقًاً للمركز الوطني للأعاصير.

وحذّر مدير المركز مايكل برانان من احتمال ارتفاع منسوب المياه بما يصل إلى مترين تقريباً في أماكن على السواحل فيما توقع مدير المركز الوطني للأعاصير أنّ تأثيرات إعصار ديبي بدأت للتو، وسوف يستمر الشعور بها طوال الأسبوع في جزء من الساحل الجنوبي الشرقي.

كما حذّر المركز من خطر حدوث عاصفة تهدد الحياة على طول ساحل خليج فلوريدا مع “فيضانات كارثية” تتراوح بين ستة وعشرة أقدام فوق مستوى سطح الأرض في بعض المناطق مع “احتمال هطول أمطار غزيرة تاريخية” عندما تتحرك باتجاه الشمال الشرقي عبر جورجيا وكارولاينا الجنوبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”

تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية مكونة من سبعة أشخاص.

حسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت بعد استغلال معلومات مفادها وجود مجموعة من الأشخاص على مستوى قطاع الاختصاص ببلدية حجاج. بصدد تنظيم رحلات للهجرة غير الشرعية عبر البحر إنطلاقا من شواطئ ولاية مستغانم.

و مكّنت التحريات والأبحاث التي باشرتها الشرطة القضائية للأمن الحضري الخارجي لحجاج. بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا من تحديد هوية 7 من المشتبه فيهم و توقيفهم. وبينهم المدبر الرئيسي للرحلات. حيث وبعد تفتيش مساكن الموقوفين بناء على إذن من وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي علي، عثرت الشرطة على قارب جلدي وقارب صيد ومحركين.

كما تم حجز معدات وأغراض تستعمل في عمليات الإبحار السري على غرار مجذافين ومصباحين بحريين وصدريتي نجدة. بالإضافة كذلك إلى أجهزة للنفخ وأساور وطوق نجاة ودلوين معبأين بالبنزين وغيرها.

و زيادة على ذلك، حجزت الشرطة مبلغ مالي يقدر بـ 54 ألف دج وهواتف نقالة كانت تستعمل للتواصل بين أفراد هذه الشبكة الإجرامية.

و عن قضية الشروع في تدبير الخروج من التراب الوطني بطريقة غير شرعية لعدة أشخاص من أجل الحصول على منفعة. تم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد الموقوفين و تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • 18 قتيلا وأربعة مفقودين جراء فيضانات وأمطار "استثنائية" في مناطق صحراوية بالجنوب (+تفاصيل)
  • تفاصيل مصرع سائحة إسبانية في فيضانات تنغير و مرشد سياحي في عداد المفقودين (صور)
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية
  • السلطات تعلن مصرع 4 أشخاص وفقدان 14 آخرين وخسائر مادية كبيرة في فيضانات طاطا
  • مصرع طفل غرقاً في فيضانات واد تفتشنا بزاكورة
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية