سكاي نيوز عربية:
2024-09-09@19:41:08 GMT

ماسك يشعل الحرب ضد "أوبن أيه آي" من جديد

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

أعاد الملياردير إيلون ماسك، الاثنين، رفع الدعوى التي سبق وتقدّم بها قبل أن يسحبها، ضد المشاركين في تأسيس "أوبن أيه آي"، مُبتكرة برنامج "تشات جي بي تي"، متّهماً إيّاهما بعدم احترام المهمة الرئيسية للشركة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الدعوى بعد شهرين تقريباً من سحب رئيس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" والمساهم في "أوبن أيه آي"، فجأة دعوى مماثلة ضد "أوبن ايه آي" ومؤسسيها سام ألتمان وغريغ بروكمان، اللذين يتهمهما بالاحتيال والتآمر والإعلانات المضللة.

وانضم ماسك إلى "أوبن ايه آي" عام 2015 على أساس أنّها شركة غير ربحية، لكنّ ألتمان خدعه بحسب قوله، وقرر في النهاية التحالف مع شركة "مايكروسوفت".

وأشارت الدعوى إلى أنّ "ألتمان أكد لماسك أن الجانب غير الربحي يجعل من الممكن ضمان الحياد والتركيز على الأمان والشفافية لصالح الجميع وليس فقط المساهمين، لكن اتضح أنّ هذا الكلام لم يُنفَّذ وأنها عملية احتيال كبيرة قام بها ألتمان".

وذكرت الدعوى أيضاً أنّ "النتيجة كانت أنّ اوبن ايه آي التي لألتمان ومايكروسوفت مصالح كبيرة فيها، قُيّمت أخيراً بمبلغ كبير جداً قدره 100 مليار دولار".

وأضافت "نتيجة لأعمالهما غير القانونية، حقق المتهمان ثروة بشكل غير عادل تصل إلى مليارات الدولارات، في حين أنّ ماسك الذي شارك في تأسيس الشركة الناشئة الربحية، خُدع هو والعامّة".

وفي نهاية 2022، أحدثت "اوبن ايه آي" ضجة كبيرة مع إطلاق برنامجها "تشات جي بي تي" الذي يتيح إنشاء نصوص بناءً على طلب بسيط بلغة يومية، قبل إطلاق أدوات إنشاء صور ومقاطع فيديو بناءً أيضاً على طلبات مكتوبة.

ودعمت "مايكروسوفت" استثمارات "اوبن ايه آي" التي تقدر بمليارات الدولارات، ودعمت أيضاً إدارة الشركة الناشئة عندما سعى مجلس الإدارة إلى إقالة سام ألتمان في نوفمبر الماضي، وفرضت توظيفه وكل الموظفين الذين لم يؤيدوا رحيله.

وتراجع مجلس إدارة "أوبن ايه آي" في نهاية المطاف عن قراره وأعاد ألتمان إلى منصبه، قبل استبدال عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأطلق ماسك شركته "إكس ايه آي" المتخصصة بالذكاء الاصطناعي في العام 2023.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تسلا سبيس إكس أوبن أيه آي ماسك ألتمان ومايكروسوفت تشات جي بي تي بالذكاء الاصطناعي ماسك الذكاء الاصطناعي قوة الذكاء الاصطناعي دعم الذكاء الاصطناعي خطر الذكاء الاصطناعي تسلا سبيس إكس أوبن أيه آي ماسك ألتمان ومايكروسوفت تشات جي بي تي بالذكاء الاصطناعي أسواق عالمية ایه آی

إقرأ أيضاً:

فيديو سرقة سيدة في وضح النهار يشعل غضب اللبنانيين

تفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حصده فيديو تعرّض سيدة للسرقة في وضح النهار، أمام أحد المحلات التجارية في منطقة الزلقا في لبنان.

وظهر في الفيديو المتداول شابان يستقلان دراجة نارية وقد تعمّدا انتظار خروجها من سيارتها، قبل أن يقدما على نشل حقيبة يدها، الأمر الذي أدى إلى سقوطها على الأرض.
ورغم أن الحادثة في وضح النهار، وأمام المحال التجارية، وعلى مرأى ومسمع من المارة، إلا أنه لم يتمكن أحد من الإمساك باللصين بسبب سرعة الواقعة، حيث هربا بواسطة الدراجة النارية التي يستقلانها.
وأثار المشهد غضب نشطاء مواقع التواصل، مؤكدين أن تزايد العنف وهذا الأسلوب في السرقة جديد على المجتمع اللبناني، محذّرين السيدات منه، وطالبوهن بالانتباه لأنفسهن أثناء السير في الشوارع.

فيديو يوثق سرقة سيدة في وضح النهار في الزلقا pic.twitter.com/jMYOJWbXWq

— LebanonFiles (@lebanonfile) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟
  • الميراث يشعل معركة طاحنة بين اشقاء نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار
  • أحمد سعد يشعل الأجواء في حفل العراق
  • مقاضاة سناب لفشلها في حماية الأطفال من مخططات الابتزاز
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل
  • بارنييه يشعل فرنسا.. واتهام ماكرون بـ "سرقة" الانتخابات
  • شاب يشعل النيران في جسد والدته المريضة بالقليوبية
  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • حمار ”بلاد الروس” يشعل أزمة بين قبائل صنعاء و إب (صور)
  • فيديو سرقة سيدة في وضح النهار يشعل غضب اللبنانيين