قال سيف الإسلام عبدالباري رئيس حزب مصر بلدي إنَّ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ليست مجرد مشروع تحسين مادي، بل تشمل أيضًا برامج لزيادة الوعي والتثقيف بين الشباب، موضحًا أنَّ هذه البرامج تهدف إلى تمكين الشباب من خلال التعليم والتدريب المهني، مما يساعدهم على الاندماج في سوق العمل والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الدخل ومستوى المعيشة.

تعزيز المشاركة المجتمعية

وأشار «عبدالباري» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أنَّ مبادرة حياة كريمة تعكس التزام القيادة السياسية بتعزيز المشاركة المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة، إضافًة إلى أنَّ التنسيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني يلعب دورًا حيويًا في نجاح هذه المبادرة، مشددًا على أهمية استمرار الدعم الحكومي والمجتمعي لضمان تحقيق أهدافها. 

ضمان مستقبل أفضل لجميع المواطنين

ودعا رئيس حزب مصر بلدي جميع الأطراف إلى التعاون والمشاركة الفعالة في هذه المبادرة الوطنية لضمان مستقبل أفضل لجميع المواطنين، خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التنمية المستدامة الريف المصري الحكومة التعليم

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مجدي حسن الدكتورة منال عوض على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة ونيل ثقة القيادة السياسية، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية تتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

تسليم الأجهزة الطبية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حاليا.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي