أعلنت إحدى الجهات الرئيسية المنظمة للاحتجاجات الطلابية في بنغلاديش تزكية محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام رئيسا للحكومة المؤقتة، خلفا لرئيسة الوزراء المتنحية الشيخة حسينة.

 

وقالت منظمة "ناهد إسلام" الحقوقية، التي شاركت في تنظيم الاحتجاجات، قالت في مقطع مصور نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي إن قادة الاحتجاجات الطلابية تحدثوا بالفعل مع يونس، الذي وافق بدوره على تولي المسؤولية بالنظر إلى الوضع الحالي في البلاد.

 

وأضافت "ناهد إسلام" إن المحتجين الطلاب سيعلنون عن مزيد من الأسماء للحكومة، وإنه سيكون من الصعب على القيادة الحالية تجاهل خياراتهم.

 

واجه يونس عددا من اتهامات الفساد وتم تقديمه للمحاكمة أثناء حكم حسينة.

 

وحصل يونس على جائزة نوبل عام 2006 لريادته في عمليات الإقراض الصغيرة. وقال إن اتهامات الفساد الموجهة إليه كانت بدافع الانتقام.

 

واستقالت حسينة وفرت من البلاد يوم الإثنين بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة لنظام المحاصصة للوظائف الحكومية والتي تحولت إلى عنف وإلى تحد أوسع لحكمها الذي دام 15 عاما.

 

من جهته أكد وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جانكايشار خلال اجتماع مشترك للأحزاب البرلمانية في البلاد اليوم الثلاثاء، أن حسينة موجودة في الهند، لكنها لم تبلغ زعماء الأحزاب السياسية بالمدة التي ستقضيها في البلاد، حسبما ذكرت قناة التلفزيون الهندية. "NDTV".

 

واقتحم الآلاف من المتظاهرين مقر إقامتها الرسمي والمباني الأخرى المرتبطة بحزبها وعائلتها يوم الإثنين أيضا.

خدي من هنا أيضا

 

في سياق متصل دانت كما دعا الوزيرة إلى وجوجب الوصول المستمر إلى الإنترنت لمواطني البلاد وأعربت عن "دعمها لشعب بنغلاديش خلال هذه الأوقات الصعبة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت إحدى الجهات الرئيسية الحائز على جائزة نوبل للسلام

إقرأ أيضاً:

تعرف على شخصية إسعاد يونس في مسلسل "تيتا زوزو"

تنتظر الفنانة إسعاد يونس عرض مسلسلها الجديد "تيتا زوزو "والذي من المقرر عرضه الأيام المقبلة على شاشة dmc، وتجسد خلال الأحداث شخصية جدة الفنان خالد شباط.

 

أحداث مسلسل “تيتا زوزو”


تدور أحداث مسلسل “تيتا زوزو” في دراما إجتماعية مميزة حول دكتورة إعتزاز عبد المقصود، أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى وحين يقعون في أي مشكلة  يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع "اعتزاز" دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول اعتزاز حل مشكلة لواحد من أحفادها.

أبطال مسلسل تيتا زوزو
 

مسلسل «تيتا زوزو» مكون من 30 حلقة، من بطولة إسعاد يونس، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، مجدى بدر، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال، والعمل من تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل.

أحدث أعمال إسعاد يونس 
 

ومن ناحية أخرى، تشارك إسعاد يونس في مسلسل إنترفيو الذي تدور أحداث مسلسل انترفيو، حول شخصية "نادين" التي تتجه إلى إحدى الشركات من أجل إجراء مقابلة، للعمل كمحللة بيانات بالشركة، ولكنها تقع في حب مالك الشركة، وتمر حياتها بمنعطف جديد يغير مجرى حياتها للأبد.

مقالات مشابهة

  • كيف حدث التـغـيـيـر في بنجلاديش؟
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • «الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • ظاهرة جوية تسيطر على البلاد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • من هم أبناء إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»؟
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • تعرف على شخصية إسعاد يونس في مسلسل "تيتا زوزو"
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين