بوابة الفجر:
2024-09-09@19:33:20 GMT

بعد "60 دقيقة".. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

في غضون 60 دقيقة فقط، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تكثف وزارة التربية والتعليم جهودها للإعداد لهذا الحدث الهام. يأتي هذا الإعلان في إطار التحضيرات المكثفة التي تقوم بها الوزارة لضمان دقة وسلامة النتائج، مما يعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات التعليمية لطلاب مصر.

تحظى نتيجة الثانوية العامة بأهمية كبيرة لدى الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، إذ تعتبر هذه النتيجة محطة مفصلية تحدد مساراتهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية.

وفي ظل هذه الأهمية، تعمل الوزارة على توفير آليات ميسرة وشفافة للإعلان عن النتائج، بما في ذلك المؤتمرات الصحفية والمواقع الإلكترونية المخصصة.

تعتبر عملية إعلان النتائج ثمرة لجهود متواصلة من التخطيط والتنظيم، حيث يتم مراجعة الدرجات واعتمادها بدقة لضمان تحقيق العدالة والشفافية. هذه الإجراءات تؤكد على التزام الوزارة بدعم الطلاب وتقديم كل ما يلزم لمساعدتهم في بناء مستقبلهم الأكاديمي.

وفي إطار هذا الحدث المرتقب، تهيب وزارة التربية والتعليم بالجميع متابعة المواقع الرسمية للحصول على النتائج الدقيقة والموثوقة، متمنية لجميع الطلاب النجاح والتفوق في مسيرتهم التعليمية.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا، وذلك ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس.

موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024: 

صرحت الوزارة بأن مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 سيعقد في مدينة المعلمين بمدينة 6 أكتوبر، وسيبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

تفاصيل مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024:

من المقرر أن يتضمن المؤتمر الصحفي إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، ويتضمن ذلك:

إعلان نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024.إعلان نسب النجاح في الشعبة الأدبية.إعلان نسب النجاح في الشعبة العلمية.إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024.إعلان نسب النجاح في المواد الأساسية ومواد التخصص لكل شعبة.إعلان عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة.عدد طلاب الثانوية العامة الناجحين.عدد الطلاب الناجحين والراسبين في الشعبة الأدبية.عدد الطلاب الناجحين والراسبين في الشعبة العلمية.عدد الطلاب الراسبين الذين لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني.موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.موعد فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة.رسوم التظلمات.آخر موعد لغلق باب التظلمات.

لمعرفه نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس اضغط هنا

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024: 

قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس، حيث بلغت نسبة النجاح في النتيجة نحو 81.3%.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات:الخطوةالوصف
1يقوم الطالب بالدخول على موقع الأسبوع الإلكتروني.
2يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس.
3يقوم الطالب بالضغط على متابعة.
4تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس.
درجات المواد في نتيجة الثانوية العامة 2024:المادةالدرجة
مجموع الدرجات410 درجة
اللغة العربية80 درجة
اللغة الأجنبية الأولى50 درجة
اللغة الأجنبية الثانية40 درجة
التاريخ60 درجة
الجغرافيا60 درجة
الفلسفة والمنطق60 درجة
علم النفس والاجتماع60 درجة
الكيمياء60 درجة
الفيزياء60 درجة
الأحياء60 درجة
الجيولوجيا60 درجة
الهندسة الفرعية30 درجة
التفاضل والتكامل30 درجة
استاتيكا30 درجة
ديناميكا30 درجة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 2024 بالاسم ورقم الجلوس إعلان نتيجة الثانوية اعلان نتيجة الثانوية العامة اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة الأكاديمية والمهنية التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف الخدمات التعليمية الثانوية العامة 2024 التعليم الفني التربية والتعليم والتعليم المواقع الإلكترونية بالاسم ورقم الجلوس علم النفس والاجتماع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربية وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف إعلان نتیجة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم عدد الطلاب فی الشعبة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن

بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن، إذ انتهت جميع الأعمال المُتعلقة بتصحيح الامتحانات في جميع المواد الدراسية، ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب، وفق مجموعة من القواعد والآليات المنظمة لهذا الشأن، حيث حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مراعاة الدقة الكاملة في أعمال الرصد والتجميع لحصول كل طالب على حقه كاملا.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس، خلال الساعات القليلة المُقبلة، عبر موقع الوطن، بعد أن تم تخصيص رابط إلكتروني لذلك، يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية الحصول على النتيجة من خلاله عقب اعتمادها رسميًا من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، بكتابة رقم الجلوس.

من المُقرر أن يعتمد محمد عبداللطيف، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، خلال الساعات القليلة المُقبلة، وبعدها تُتاح رسمياً عبر «الوطن»، وموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، ثم يبدأ الطلاب الإجراءات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإجراءات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة 2024، حيث يمكن لطلاب الدور الثاني التنسيق للكليات التي يرغبون في الالتحاق بها وفق قواعد التوزيع الجغرافي ومجموعهم من خلال هذه المرحلة والتي تتضمن مجموعة من الكليات الشاغرة للشعبة العلمية والأدبية.

وبالنسبة للأماكن الشاغرة، أمام طلاب الصف الثالث الثانوي بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، منها على سبيل المثال وليس الحصر، مثل كلية التربية الرياضية بنات قناة السويس بالإسماعيلية وكلية التربية الرياضية بنين قناة السويس بالإسماعيلية وكلية التربية الموسيقية قناة السويس بالإسماعيلية والمعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • ترقبوا إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات المقبلة
  • بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024