شهدت الحركة المرورية، صباح اليوم الثلاثاء، كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث حوادث الطرق.


الحالة المرورية بالقاهرة:

وتباطأت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط  وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة.


ظهرت كثافات مرورية بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبدالناصر.  


وظهرت كثافات مرورية بمناطق وسط القاهرة وبالشوارع والميادين، وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس ومنطقة المظلات وبمنطقة سعد زغلول والسيدة زينب المتجه إلى حي مصر القديمة وبدار السلام وسط تواجد أمني لتيسير حركة المرور.

كثافات مرورية بالجيزة:

وظهرت كثافات بالحركة المرورية أعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.


حملات مرورية مكبرة:

وفي سياق متصل شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة صباح اليوم حملات مرورية مكبرة لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعلى كوبري أكتوبر الحالة المرورية الحالة المرورية بالقاهرة الحركة المرورية العامة لمرور القاهرة المخالفات المرورية حركة المرور حركة سير السيارات حملات مرورية مكبرة حملات مرورية

إقرأ أيضاً:

حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحدث داء الارتداد المعدي المريئي عندما يتسرّب حمض المعدة وينتقل إلى المريء، وهو ما يُعرف أيضاً باسم "الارتجاع" أو "الارتجاع الحمضي". ويعاني الجميع تقريبًا من حرقة المعدة بسبب الارتجاع الحمضي خلال فترة من حياتهم.

ما هي أعراض حموضة المعدة؟

ذكر موقع "Healthdirect" الأسترالي أن الأعراض الأكثر شيوعًا تضم:

حرقة في المعدةالقلس أو اندفاع الطعام من المريءصعوبة في البلع

تُعتبر حرقة المعدة من الأعراض الرئيسية لداء الارتداد المعدي المريئي، حيث يشعر الشخص بانزعاج أو ألم حارق في الصدر. يمكن أن يمتد هذا الألم أحيانًا إلى الرقبة، والحلق، والفك. وغالبًا ما تكون حرقة المعدة أسوأ بعد تناول وجبات طعام ثقيلة، أو الاستلقاء، أو الانحناء.

علاج حموضة المعدة

هناك العديد من الطرق والحيل المنزلية التي يمكن أن تساعد الشخص في التخلص من حموضة المعدة أو الحد من أعراضها، وتشمل:

تغييرات نمط الحياة

يُعد إجراء تغييرات على نمط الحياة أمرًا ضروريًا للحد من أعراض الارتجاع المعدي المريئي، وحموضة المعدة، والوقاية منها. ويمكن لإنقاص الوزن أن يساعد في علاج الأعراض.

النظام الغذائي

يتأثر غالبية الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء بنوعية الطعام ووقت تناول الطعام.

ومن المهم تحديد الأطعمة المسببة للأعراض، وتجنب تناولها. وتشمل الأطعمة التي قد تسبب هذه المشاكل:

القهوةالكحولالأطعمة الدهنية أو الحارة والفلفلالمشروبات التي تحتوي على الكافيينالمشروبات الغازيةعصائر الحمضياتالشوكولاتةالنعناعالأطعمة المقليةالمعجناتالكعك والبسكويتالأطعمة الدهنية مثل شطائر البرجر، والدجاج المقلي، والبيتزا

كما ينصح أيضاً بإجراء بعض التعديلات على العادات اليومية المتعلقة بالأكل مثل تناول كميات قليلة من الطعام بشكل متكرّر خلال اليوم، وتناول العشاء قبل موعد النوم بساعتين على الأقل، وتجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام.

التوقف عن التدخين والكحول

يثير الدخان الجهاز الهضمي، ويجعل الأعراض أسوأ. وثبت أن الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى تحسين الأعراض بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج مرض الارتجاع المعدي المريئي.

كذلك، تؤثر الكحول على المعدة، وتريح العضلات المحيطة بالمريء، مما يؤدي إلى ارتجاع حمض المعدة.

رفع السرير بشكل أعلى

يمكن أن يساعد رفع رأس أو أعلى السرير بحوالي 20 سنتيمترا باستخدام قطعة من الخشب أو وسادة في التخفيف من أعراض الارتجاع في الليل. 

أمراضأمراض وأدويةعلاج وأدويةنشر الاثنين، 09 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وظائف برواتب مجزية وحوافز في القاهرة والجيزة.. اعرف الشروط
  • حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟
  • حالة المرور.. كثافات متحركة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • "حريق التكية المولوية" ننفرد بنشر تفاصيل حادث وقع بأحد مواقع القاهرة الأثرية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بـ القاهرة والجيزة
  • 400 ألف إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بسرعة عقد صفقة التبادل
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • الحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة