كشف مركز بيتسلم الإسرائيلي لحقوق الإنسان في تقرير حديث أن مصلحة السجون الإسرائيلية تتبع سياسة تنكيل ممنهجة ضد الأسرى الفلسطينيين، مما يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان.

وأوضح التقرير أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لأساليب تعذيب قاسية، تشمل التجويع المتعمد، والحرمان من النوم لفترات طويلة، بالإضافة إلى منعهم من الحصول على العلاج الطبي اللازم.

وأشار المركز إلى أن هذه الممارسات تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للأسرى وتفاقم معاناتهم داخل السجون.

وأكد مركز بيتسلم أن هذه الانتهاكات تتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف هذه الممارسات، وضمان حقوق الأسرى الفلسطينيين وفقًا للمعايير الدولية.

 

الدفاعات الروسية تسقط 34 مسيرة غربي البلاد

أسقطت الدفاعات الروسية 34 مسيرة أطلقتها قوات كييف خلال الساعات الاخيرة على مقاطعتي كورسك وبيلغورود جنوب غربي روسيا.

 

وجاء في بيان الوزارة أن الدفاعات الروسية أسقطت الليلة الماضية 11 مسيرة فوق مقاطعة كورسك ومسيرة واحدة فوق مقاطعة بيلغورود، وصباح اليوم  أسقطت 13 مسيرة فوق مقاطعة كورسك و9 فوق بيلغورد.

 

وأعلن حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف مقتل مدني جراء هجوم مسيرة استهدفت سيارته في قرية نوفوسترويفكا-فتورايا بمنطقة غرايفورونسكي في المقاطعة.

 

الأردن والسعودية أبلغا طهران بأنهما لن يسمحا بانتهاك أجوائهما

 

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الأردن والسعودية أبلغا إيران أنهما لن يسمحا بانتهاك أجوائهما في رد طهران المتوقع على إسرائيل.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على التصدي لهجوم إيراني محتمل على إسرائيل، لكن تواجه مجموعة من التحديات الجديدة في سعيها لتكرار النجاح الذي حققته في أبريل عندما ساعد تحالف متعدد الجنسيات إسرائيل على اعتراض وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية.

 

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم بدأوا منذ نهاية الأسبوع رؤية إيران تحرك قاذفات الصواريخ وتجري تدريبات عسكرية، مما قد يشير إلى أن طهران تستعد لهجوم في الأيام المقبلة.

 

وذكرت أن المملكة العربية السعودية قالت إنها لن تسمح للصواريخ أو الطائرات المسيرة الإيرانية بالتحرك عبر مجالها الجوي، وأن عمان شددت على أنها تريد أن يظل مجالها الجوي محايدا، مبينة أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الذي قام بزيارة نادرة إلى إيران، أبلغ طهران أن عمان والرياض لن تسمحا بانتهاك مجالهما الجوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لحقوق الإنسان تقرير حديث مصلحة السجون ممنهجة ضد الأسرى الفلسطينيين الأسرى الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية

أعلنت السلطات الروسية، حالة الطوارئ في منطقة "أوستروجوجسكي" بمقاطعة "فورونيج"، جنوب غربي البلاد، بعد اندلاع حريق ووقوع انفجارات نتيجة سقوط حطام طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود عاجل.. إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود

وقال حاكم "فورونيج" ألكسندر جوسيف، بحسب موقع "روسيا اليوم"، إنه يجري إجلاء سكان أحد المراكز السكنية في المنطقة.

وأضاف أنه، بحسب المعلومات الأولية، لا توجد إصابات بين المدنيين.

وفي وقت سابق، قال "جوسيف" إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة وقوات الحرب الإلكترونية في منطقة "أوستروجوجسكي" رصدت وأسقطت طائرة مسيرة أوكرانية.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود" واثنتين أخريين فوق مقاطعة "كورسك".

وفي السياق، أفاد سيرجي ليبيديف، منسق العمل السري الموالي لروسيا بمقاطعة "نيكولايف"، بأن الجيش الروسي وجه الليلة الماضية عدة ضربات قوية استهدفت مدينة "نيكولايف"، بجنوب أوكرانيا.

وأشار إلى أن الضربة الأولى كانت ضد موقع لتجمع المدربين والمظليين الأجانب الذين يقومون بتدريب قوات الإنزال الأوكرانية.

وأصابت الضربة الثانية، بطارية واحدة، على الأقل، من راجمات "هيمارس" الثلاث، التي تطلق بشكل شبه يومي صواريخ بعيدة المدى باتجاه سكادوفسك وشبه جزيرة القرم".

وردا على هجمات قوات كييف على أهداف روسية، توجه القوات الروسية بشكل دوري ضربات، مستهدفة مواقع الأفراد والمعدات العسكرية في أوكرانيا، وكذلك البنية التحتية من مرافق الطاقة ومراكز الصناعات والإدارة العسكرية والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • مصر تُهاجم سياسة إسرائيل بعرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • والدة أسير إسرائيلي تنتقد سياسة الحكومة وتصف محور فيلادلفيا بالكذبة
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين