أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه لا يوجد تغيرات جوهرية في الحالة الجوية، ودرجات الحراراة اعلى من المعدلات الطبيعية بنحو درجة لدرجتين، موضحًا أن ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء نسبي في سرعات الرياح السبب الرئيسي لشعورنا بارتفاع درجات الحرارة خاصة خلال فترة الظهيرة. 

الأرصاد الجوية: تكون السيول في شهر أغسطس غير معتاد عاجل.

. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة: أمطار رعدية في 4 مدن

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، مشيرًا إلى وجود الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر والتي تتلاشي بمجرد سطوع أشعة الشمس، وهي غير مؤثرة على حركة المرور.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار لتساقط الأمطار التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر حتى نهاية الأسبوع الجاري وتكون خفيفة لمتوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من أسوان والأقصر والوادي الجديد ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين وتمتد حتى مرسى علم في بعض الأحيان، مشيرًا إلى أن تجميع الأمطار قد يؤدي لتشكل بعض السيول هناك نتيجة للطبيعة الجبلية والجغرافية، مع وجود هبات رياح قوية تؤدي لإثارة الرمال والأتربة، مناشدًا بتجنب الوقوف أسفل الأشجار وأعمدة الإنارة واللوحات المعدنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة الأرصاد الجوية الدكتور محمود القياتي الحالة الجوية الشبورة المائية المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المعدلات الطبيعية اللوحات المعدنية برنامج صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • أمطار الخير تهم جل ربوع المملكة وزخات رعدية قوية منتظرة اليوم بهذه المناطق
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • مرفوقة ببرد.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع