بوابة الفجر:
2024-09-09@19:38:50 GMT

نجم الزمالك السابق يتغزل في المنتخب الأولمبي

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر الأوليمبي جيل مبشر للمستقبل، وقدم مستوى جيد مع مدرب محترم بحجم ميكالي، رغم الصعوبات والعراقيل التي تعرض لها ورغم ذلك لم يعترض البرازيلي على أي شئ، واستطاع صناعة الفارق، والجميع يستحق التحية، مضيفا بأن ميكالي مدرب لا غني عنه ورحيله سيكون خسارة عن الكرة المصرية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على etc: "لم أتوقع أداء منتخب مصر الأوليمبي أمام فرنسا في الشوط الأول، وكنت متفائل بالقدرة على تحقيق المكسب خصوصا بعد إهدار المنتخب الفرنسي أكثر من فرصة محققة واصطدام الكرة بالعارضة والقائم.. ولو تم تقديم المساعدة لهؤلاء اللاعبين والجهاز الفني كنا سنقدم مستوى أفضل من ذلك".

الأهلي يحسم صفقة الشماخ الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا تحتفي بفوز ديوكوفيتش على الكاراز وبيلد تكشف حقيقة خيانة أنشيلوتي

وأضاف: "الفريق بالكامل والجهاز الفني بقيادة ميكالي قدموا مستوى جيد، وميكالي (ساحر) ونجح في صناعة توليفة رائعة من اللاعبين خلال البطولة، وحسام عبدالمجيد ظهر بمستوى طيب في المنتخب، وكان من أبرز اللاعبين، وهناك عناصر تستحق المشاركة باستمرار مع أنديتها، واللاعبين قدموا مستوى مميز خلال البطولة، ويجب المحافظة عليهم والبناء عليهم للمستقبل".

وأكمل: "هناك لاعبين يجب منحهم الفرصة مع المنتخب الأول، وهناك عناصر عندما تتواجد مع النجوم المميزة بقيادة حسام حسن سيكون لهم مستقبل جيد، وبمرور الوقت سوف يكتسب اللاعبين الخبرات المطلوبة".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ياروسلاف تشيلافي: مواجهة صعبة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية

أكد ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني على صعوبة مواجهة كوريا الجنوبية غداً ، مشيرا إلى أن المجموعة التي يوجد بها منتخبنا ليست بسهلة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق سيتي سيزنز - الخوير الذي يخص مواجهة منتخبنا الوطني أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من تصفيات المرحلة الثالثة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أوضح تشيلافي أنهم سيواجهون المنتخب الكوري الجنوبي غداً الذي يعد أحد أفضل المنتخبات في المجموعة ومن المرشحين البارزين للتأهل عن المجموعة، مشيرا إلى أن تفكير لاعبي منتخبنا منصب على الصعود إلى نهائيات كأس العالم وهذا هو هدفنا الأهم ونصبوا إلى تحقيقه في هذه التصفيات.

وتابع: المجموعة التي وقعنا فيها ليست سهلة والمباريات التي لعبت في الجولة الأولى تشرح ذلك بعد النتائج المتباينة التي خرجت بها الجولة الأولى، حيث انتهت مباراة كوريا الجنوبية مع فلسطين بالتعادل السلبي، وخطف المنتخب الكويتي تعادلا مهما أمام الأردن.

وأشار مدرب منتخبنا إلى أنهم سيتعاملون حسب مجريات المباراة وحسب معطيات اللعب، مبينا أن اللاعبين لديهم كل المعلومات عن لاعبي كوريا فهم يمتلكون خبرات كبيرة بوجودهم في كبرى الدوريات العالمية، وأردف قائلا: من أهم عوامل الفوز احترام المنافس وأن يكون اللاعبون مجتهدين على أرضية الملعب وشرحنا جميع ذلك للاعبين وجميعهم جاهزون للمباراة.

أما عن غياب صلاح اليحيائي ومدى تأثير ذلك على منتخبنا، فقال: بلا شك أن صلاح اليحيائي لاعب مؤثر وهو من العناصر الأساسية في المنتخب لكن لدينا البديل الجاهز له، مشيرا إلى أن المنتخب لا يعتمد على لاعب واحد بل نلعب كمجموعة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية ولديهم الحافز للظهور بصورة إيجابية، وبالنسبة لمحمد المسلمي وأحمد الخميسي اللذين خرجا مصابين من لقاء العراق في الجولة الأولى، فأكد على أنهما جاهزان لخوض اللقاء، باستثناء أرشد العلوي الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة الماضية ولذلك سيغيب عن مواجهة الغد، وبقية اللاعبين جاهزون لخوض التحدي أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

وأضاف: في جميع المباريات التي نخوضها نعمل على دراسة المنافس جيدا سواء إيجابياته أم سلبياته وأوكد لكم أننا جاهزون لتقديم مباراة جيدة، ونشكر الجميع على الدعم ونأمل بأن يترجم هذا الدعم من جميع الجهات إلى نتائج إيجابية لتصحيح المسار في التصفيات.

محو آثار الهزيمة الماضية

في سياق متصل قال الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني علي البوسعيدي: إن الجميع يعرف بأن المنتخب الكوري الجنوبي يعد أبرز المنتخبات المرشحة على الورق، ويجب أن نقاتل لمحو الصورة التي ظهرنا بها أمام العراق، مبينا أنه من الطبيعي عندما نلعب في أرضنا وأمام جماهيرنا يكون لدينا دافع إضافي لتقديم أداء قوي وتحقيق نتيجة جيدة وسيسعون لتحقيق النقاط الثلاث.

وأشار البوسعيدي إلى أن المنتخب الكوري لديه لاعبين مؤثرين ويقدمون مستويات عالية لكننا قادرون على الخروج بنتيجة جيدة من هذه المباراة.

كما قدم البوسعيدي شكره لجميع من يدعم المنتخب ويقف بجانبه سواء عند الفوز أم الخسارة، مشيرا إلى أن ذلك يجعلهم محل فخر ويمنحهم الثقة في تقديم الأفضل على أرضية الملعب، مضيفا: نعدكم بتقديم كل ما لدينا خلال المباراة لتحقيق الفوز ونسيان التعثر في المباراة الفائتة.

مباراة ليست سهلة

أكد مدرب كوريا الجنوبية هونج ميونج بو أن المباراة أمام منتخبنا في الجولة الثانية من التصفيات النهائية هي الأولى للفريق خارج الديار ولن تخلو من الصعوبة، مشيرا إلى أنهم سيخوضون المباراة بتركيز عال لتحقيق الفوز، وأوضح مدرب كوريا الجنوبية أنه لا ينظر لعمر اللاعب مقارنة بأدائه داخل أرضية الملعب والأهم من ذلك بأن يكون اللاعب جاهزا لخوض أي لقاء.

وتابع: ليست هناك مباراة سهلة ولدي لاعبون ذوي خبرة عالية وأثق في قدرات لاعبي فريقي، مشيرا إلى أن المنتخب العماني خسر أمام العراق وسيسعى بكل تأكيد للتعويض أمامنا وفي ضوء ذلك من المنتظر أن تحفل المواجهة بالصعوبة من الجانبين، حيث إننا كذلك قادمون من تعادل أمام فلسطين ونأمل بتحقيق نقاط لقاء منتخب عمان.

ويرى هونج ميونج أنه لا يمكن توقع نتيجة المباراة لكن بكل تأكيد سيقدمون ما بوسعهم من أجل خطف الفوز حيث

إنه يدرك تماما أن المنتخب العماني سيدخل المباراة بقوة وبطموحات كبيرة لكسب اللقاء، موضحا أن فترة الإعداد لمباراة عمان قصيرة مقارنة بفترة الإعداد التي كانت قبل مواجهة فلسطين في افتتاح مشوار المنتخب في تصفيات المرحلة الثالثة قبل 4 أيام.

وأكد أنه على اطلاع جيد بمنتخبنا والمهم هو تقديم أداء جيد واللعب من أجل الفوز دون سواه، مبينا أن على لاعبيه التركيز جيدا خلال مجريات المباراة واللعب على الجوانب الإيجابية التي تخدم المنتخب للتغلب على المنافس. أما مدافع منتخب كوريا الجنوبية كيم مين جاي، فقال: نركز على مباراة عمان وطوينا صفحة مباراتنا أمام فلسطين، مشيرا إلى أن الإعداد لم يكن بالشكل المطلوب لكنهم سيقدمون كل ما في جعبتهم لتحقيق الفوز، وأشار المدافع الذي يلعب مع بايرن ميونخ الألماني إلى أن المباراة ستكون بمثابة تعويض عن المباراة الأولى أمام فلسطين وننظر فقط لتحقيق النقاط كاملة.

مقالات مشابهة

  • ياروسلاف تشيلافي: مواجهة صعبة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية
  • اتحاد الكرة يعلن.. روجيرو ميكالي مدربًا لمنتخب 2005 لمدة 4 سنوات
  • اتحاد الكرة يعلن تعيين روجيرو ميكالي مدربًا لمنتخب 2005 لمدة 4 سنوات
  • نجم اَرسنال السابق يتغزل في محمد صلاح
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • أكثر اللاعبين ترشيحا لجائزة الكرة الذهبية
  • الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين
  • عبدالله فلاته: إقالة مانشيني في مصلحة الكرة السعودية.. فيديو
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • أول تعليق من حسام حسن على انتصار المنتخب وقرار عاجل بشأن بعض اللاعبين