دعا الاتحاد الأوروبي، إلى سرعة استعادة الهدوء وممارسة أقصى قدر من ضبط النفس في بنجلاديش، في ضوء الأحداث الأخيرة واستقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد.

وذكرت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي، أن الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب الأحداث الجارية في بنجلاديش، وفي أعقاب الخطاب الذي ألقاه رئيس أركان الجيش الجنرال واكر الزمان إلى الأمة، فإننا نجدد أهمية ضمان انتقال منظم وسلمي نحو حكومة منتخبة ديمقراطيا، مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والمبادئ الديمقراطية.

وأشاد الاتحاد الأوروبي، بتأكيد الجنرال واكر الزمان أن الوضع سيتم التعامل معه بطريقة سلمية وأن جميع عمليات القتل غير القانونية سيتم التحقيق فيها بشكل محايد وأن المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان وضرورة إطلاق سراح أولئك الذين تم اعتقالهم تعسفيا على الفور أمر بالغ الأهمية.

وأبدى الاتحاد الأوروبي، حزنه إزاء الخسارة المأساوية للأرواح خلال الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد خلال الأيام الأخيرة.. مجددا التزامه كشريك بازدهار وتنمية بنجلاديش.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي بنجلادش الشيخة حسينة واجد شيخة حسينة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة يلفا يوهانسن مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.

نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين

وفي بداية الاجتماع، رحب وزير العدل بالضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها.

كما أشار وزير العدل إلى أنَّ هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.

تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال التعاون بين الدول

وأبدت يوهانسن سعادتها باللقاء، مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكّدة أنَّ تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.

وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك، وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

مقالات مشابهة

  • كيف حدث التـغـيـيـر في بنجلاديش؟
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يشتري معدات دفاعية عسكرية من أميركا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • وزير العدل يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي |صور
  • الإنتحار والفداء
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو دول العالم لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • «تريندز» يحتفل بمرور عِقدٍ من الزمان على تأسيسه