تطلق مؤسسة حياة كريمة اليوم عددًا من القوافل الطبية في محافظتي  الإسكندرية وأسيوط، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بهدف تقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني للأهالي الأكثر احتياجًا.

قوافل حياة كريمة في الإسكندرية وأسيوط

وتتواجد قوافل حياة كريمة الطبية تحديدًا في قرية إسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط، كما تطلق المؤسسة قافلة طبية أخرى في وحدة صحية الأسد بحي العامرية في محافظة الإسكندرية، وفي المحافظتين تستمر تلك القوافل حتى غدا الأربعاء الموافق 7 من الشهر الجاري.

 

التخصصات الطبية 

وتوفر قوافل حياة كريمة الطبية خدمة الكشف المجاني في العديد من التخصصات الطبية المختلفة، من ضمنها: «الأنف والأذن، والعظام، والأسنان، والأطفال، والنساء والولادة، والجراحة، والأشعة، والتحاليل الطبية.... وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة، وذلك في كل من المحافظتين التي تتواجد بها القوافل اليوم». 

كما يتوفر مع كل قافلة صيدلية علاجية من أجل صرف العلاج المجاني للمواطنين الأكثر احتياجا في القرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قوافل حياة كريمة الطبية وزارة الصحة والسكان مؤسسة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد

نظمت مؤسسة حياة كريمة أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد، بالتعاون مع جامعة بورسعيد ومديرية الشئون الصحية، وذلك في وحدة الحظائر الطبية بمنطقة القابوطي الجديدة.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة، في بيان، اليوم الاثنين، أن القافلة اشتملت على تقديم خدمات طبية في عدة تخصصات تشمل: العظام، النساء، الجلدية، الجراحة، المخ والأعصاب، الرمد، الأنف والأذن، الباطنة، الأطفال، والجراحة العامة، بالإضافة إلى خدمات طب الأسنان، كما تم توفير خدمات تنظيم الأسرة، والإرشاد الزراعي، بجانب المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي.

توفير الرعاية الصحية

وأجرت القافلة الطبية فحوصات حيوية شملت قياس الضغط ومستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى تقديم الأدوية والعلاجات اللازمة للمرضى بشكل مجاني، كما تهدف هذه القافلة إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا، في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وضمان وصولها إلى جميع فئات المجتمع، بما يساهم في تعزيز الصحة العامة والارتقاء بجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم 9 قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى محافظة قنا
  • بيطرى الأقصر تنظم قوافل طبية بيطرية مجانية علاجية وإرشادية.. سبتمبر الجاري
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم