قال محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية للمصرية للاتصالات أن الشركة تمتلك من القدرات الفنية ما يجعلها قادرة على توفير بيئة تكنولوجية فائقة لا تقل عن مثيلتها في أي بلد في العالم ما يحقق المزيد من الدعم للاقتصاد والصناعة. وأضاف أبو طالب في منشور له عبر صفحته الرسمية تعليقاً على توقيع اتفاقية تعاون مع شركة السويدي للتنمية الصناعية لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة وحلول المدن الذكية بمدينة السخنة 360 أن المصرية للاتصالات تثبت كل يوم قدرتها على كسب ثقة كيانات كبيرة وقدرتها على تقديم خدمات اتصالات بمستوى عالمي مشيراً إلى أن توقيع اتفاقية بهذا الحجم يعتبر خطوة مهمة ليس فقط على طريق نشر التحول الرقمي ولكن على طريق دعم المنظومة الصناعية في مصر بالخبرات الفنية المتميزة التي تمتلكها المصرية للاتصالات وبنيتها التحتية القوية المنتشرة في كل شبر في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية

أكد المهندس علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، أن منصة مصر الصناعية الرقمية، تقضي على البيوقراطية وتسهل الإجراءات وتسهل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءا من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات كلها من مكان واحد.

النهوض بقطاع الصناعة

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم، أن المنصة تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.

زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات

وأكد نصر الدين أن المنصة ستعمل أيضا على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية وتعظيم قيمتها المضافة.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة، أعلنت عن طرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

أكد المهندس علاء نصر الدين، أنه قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمرتستغرق شهر او اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات اما الان فإن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.

مقالات مشابهة

  • «بدوي» يبحث مع ويذرفورد العالمية التوسع في تطبيق التحول الرقمي بقطاع البترول
  • الزراعة: التحول الرقمي ساهم في تحسين جودة المنتجات ورفع المستويات الإنتاجية (فيديو)
  • شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي بالشرقية 
  • بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية