انقطعت الكهرباء عن مطار فرانكفورت الدولي في ألمانيا لساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء، ما قد يؤدي إلى تأخير أو إلغاء رحلات في المطار على مدار اليوم.
وقال متحدث باسم شركة "فرابورت" المشغلة للمطار إن الرحلات الجوية من شركتي "ديسكفر إيرلاينز" و"لوفتهانزا" قد تتأثر بتداعيات الانقطاع، من بين شركات أخرى، موصيا المسافرين بالاستفسار مسبقا عن وضع رحلاتهم.


أخبار متعلقة إصابة أفراد من شرطة بليموث في أعمال العنف المستمرة بالمملكة المتحدةكامالا هاريس تحصل على الأصوات الكافية لخوض سباق الرئاسة الأمريكيةوبحسب المعلومات الحالية، أدى تعطل محول في محطة تحويل فرعية إلى انقطاع التيار الكهربائي.
ووقع الحادث في حوالي الساعة 11 مساء، أي في بداية حظر الطيران الليلي.

وفقاً لـ11 معيارًا أساسيًا .. "#الطيران_المدني" تُصدر تقرير أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر يونيو 2024#اليوم | @ksagaca
للمزيد: https://t.co/XBw32IWeL0 pic.twitter.com/v6LPsJGBDh— صحيفة اليوم (@alyaum) July 22, 2024
لا تهديد أمني
وقال المتحدث باسم "فرابورت" إن إمدادات الطاقة الطارئة، التي تزود جميع الأنظمة المتعلقة بالسلامة بالكهرباء، اشتغلت فور انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن الأمن في أكبر مطار في ألمانيا لم يتعرض مطلقا لتهديد.
وتأثرت بالانقطاع المنطقة (أ) وجزئيا أيضا المنطقة (ب) في الصالة رقم 1 بالمطار.
وتستخدم "لوفتهانزا" على وجه الخصوص هذا القطاع في المطار.
وتمت استعادة التيار الكهربائي في حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحا، قبل استئناف عمليات الطيران المنتظمة في الساعة الخامسة صباحا.
وقال المتحدث باسم "فرابورت" إنه قد تحدث أعطال في أجهزة تسجيل الوصول لدى لوفتهانزا، ما يعني أنه قد يكون هناك اضطرار لنقل بعض الأمتعة يدويا.
وأشار المتحدث إلى أنه مع توقع وصول حوالي 189 ألف مسافر و1242 حركة طيران، فإن يوم الثلاثاء ليس يوما يصل فيه المطار إلى ذروة طاقته، لكن أي اضطرابات بالطبع ستكون غير مواتية، خاصة بالنسبة للمسافرين صباحا في ظل موسم العطلات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات فرانكفورت مطار فرانكفورت تأجيل رحلات جوية الساحة في أوروبا

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء عن 6 قرى بالمنيا غدًا لمدة 5 ساعات.. التوقيت والأماكن

أعلنت هندسة كهرباء أبو قرقاص بمحافظة المنيا، عن اعتزامها قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى بالمركز غداً الأحد، لمدة 5 ساعات، لإجراء أعمال الصيانة الدورية.

انقطاع التيار الكهربائي لأعمال الصيانة 

وذكرت الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن انقطاع الكهرباء سيبدأ من الساعة 9 صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا، وتشمل المناطق المتأثرة من الانقطاع قرية بني حسن الشروق والقري التابعة لها وهي (شيبة الشرقية - شيبة الغربية ـ الشيخ تمي ـ نجع الدكة - نجع العرب)، وذلك لأعمال الصيانة الدورية للخط الهوائي الخارج من محطة محولات المنطقة الصناعية والمسئول عن تغذية تلك القرى.

عودة التيار بعد انتهاء الصيانة

ونصحت محافظة المنيا المواطنين في المناطق المتأثرة باتخاذ اللازم قبل انقطاع التيار الكهربائي، مثل إطفاء الأجهزة الكهربائية، وحفظ المواد الغذائية التي تتطلب التبريد، واستخدام بدائل للإنارة مثل الشموع أو الكشافات.

ونوهت محافظة المنيا إلى أن فترة انقطاع الكهرباء ستمتد لمدة 5 ساعات متصلة،  على أن يعود التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الاتهامات الغربية بتصدير أسلحة إلى روسيا
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • قطع الكهرباء عن 6 قرى بالمنيا غدًا لمدة 5 ساعات.. التوقيت والأماكن
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • غداً.. انقطاع المياه بقرية شطورة بسوهاج