تستعد الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير (UPSSA) لافتتاح أبواب كلياتها الأربع المتخصصة في العلوم الطبية والصيدلية للموسم الجامعي المقبل 2023-2024.

رئيس هذه الجامعة سيكون هو وزير الصحة الأسبق، الحسين الوردي، الذي كان رئيسا لقسم المستعجلات ابن رشد في الدار البيضاء.

ومددت الجامعة مهلة التسجيل للراغبين في الالتحاق بمقاعدها إلى 10 غشت، بينما ستُجرى مباراة الولوج المقررة يوم 12 غشت الجاري.

وتنهي الجامعة إلى علم كافة الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلياتها أن بإمكانهم التسجيل على الموقع الرسمي للجامعة، على الرابط التالي: www.upssa.ac.ma/admissions.

وتؤكد إدارة الجامعة أنها استوفت جميع الشروط القانونية والتقنية والأكاديمية اللازمة لإطلاق نشاطها مع بداية الموسم الدراسي 2023-2024 وفق أرقى المعايير المعتمدة عالمياً في هذا المجال، بما في ذلك الحصول على جميع التراخيص اللازمة طبقاً للقوانين والتنظيمات الجاري بها العمل.

تتكون الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير (UPSSA) من أربع مؤسسات للتعليم العالي، هي: كلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم والطب الحيوي التطبيقي (سلك الماستر في الطب الحيوي)، وكلية علوم التمريض وتقنيات الصحة التي تضم ثلاث شعب متخصصة، هي: شعبة التمريض متعدد الاختصاصات، وشعبة تكوين التقنيين في مجال التصوير الطبي، وشعبة تكوين تقنيي مختبرات التحليلات البيولوجية.

وتهدف الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير إلى المساهمة في بناء مستقبل الصحة على الصعيد المغربي والإفريقي، فبالإضافة إلى مهمة التعليم المنوطة بها، تتوفر الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير على قطب للبحث والابتكار، ومركز استشفائي جامعي متعدد التخصصات من المستوى العالي يوجد في قلب المركب الجامعي.

ويشكل هذا المركز الاستشفائي الجامعي، الذي يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية عالية الجودة، عنصراً أساسياً في آلية الامتياز للجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير.

وبروح الانفتاح والتعاون والمشاركة، تُخطط الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير كذلك لإطلاق حاضنة للشركات الناشئة المتخصصة في مجالات الصحة وهندسة الطب الحيوي.

كما أعلنت الجامعة أيضا أنها منخرطة بحزم في إطار مقاربة للتنمية المستدامة واضعة نصب عينيها الاضطلاع بدور أساسي في التعليم العالي والمنظومة الصحية مغربياً وإفريقياً.

 

كلمات دلالية المغرب جامعات صحة طب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جامعات صحة طب

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، كل من الدكتور أشرف الشيحي أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ورئيس جامعة بدر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور وائل الدجوي أستاذ المنشآت الخرسانية بكلية الهندسة جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي الأسبق.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والدكتور نبيل مصطفي المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتورة إيمان الشامي أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة بالجامعة عميدة معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا، والدكتورة هناء السيد عبد المطلب أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة، والدكتورة هبة الله محمد علي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

رحب الدرندلي خلال اللقاء بزيارة الشيحي والدجوي، مؤكداً أن الجامعة تقدم الدعم والاهتمام الكامل لبناء خريج يستطيع مواكبة احتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً، بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية في المجتمع.

وأعرب الوزيران عن بالغ سعادتهما بتواجدهما بجامعة الزقازيق، مشيران إلى تميز الجامعة وتاريخها العريق وما تتضمنه من قامات علمية مرموقة في مختلف المجالات.

جاءت هذه الزيارة على هامش مناقشة رسالة دكتوراه للباحثة جالا عصمت منير الغريب بعنوان «تأثير الحوائط المالئة على سلوك الإنهيار التدريجي للإطارات الخرسانيه المسلحة»، حيث كان فى استقبال لجنة الحكم والمناقشة بكلية الهندسة الدكتور أحمد فاروق عميد الكلية والوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس. 

 وفى ختام المناقشة، تم منح الباحثة درجة الدكتوراة، حيث تشكلت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور وائل الدجوي (محكماً خارجياً ورئيس اللجنة )، والدكتور أشرف الشيحي (محكماً داخلياً)، والدكتورة إيمان الشامي ( مشرفاً)، والدكتورة هناء السيد عبد المطلب (مشرفاً).

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • رئيس جامعة بني سويف يجتمع برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • لاول مرة.. جامعة الاسكندرية تفتح فرع جديد بالعراق
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • القبض على عامل صور طالبة داخل حمام جامعة خاصة بأكتوبر
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل