بات الأمر الآن رسمياً.. كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي في مواجهة دونالد ترامب بعد أن نالت الأصوات المطلوبة وأكثر.

اعلان

اختار المندوبون الديمقراطيون نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، مرشحة الحزب لخوض السباق الرئاسي أمام مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب.

وجاء ذلك وفقاً لنتائج التصويت النهائي التي أعلنتها اللجنة الوطنية للحزب، ليل الاثنين الثلاثاء.

وأعلنت هاريس حصولها على ترشيح الحزب بعد 5 أيام من التصويت عبر الإنترنت، نالت فيها 4600 صوت، قالت إنها تمثل 99% من المندوبين المشاركين، لكن الحزب لم يصدر رقماً دقيقاً لعدد "أصوات الحاضرين" أو تفصيلاً لكل ولاية بمفردها فيما يتصل بأصوات "الحاضرين".

وضمنت هاريس الأصوات اللازمة للفوز بترشيح الحزب عملياً، منذ الجمعة الماضية، بعد أن أعلن رئيس لجنة الحزب الوطنية، جايمي هاريسون، أنها نالت العدد الكافي، غير أن النتيجة لم تكن رسمية.

واستعان الحزب الديمقراطي بآلية التصويت الإلكترونية، وهي الآلية التي استخدمها عام 2020 لاختيار مرشحه حينها، بسبب وباء "كوفيد-19".

التغريدة للهجوم على ترامب

ولم تعلق هاريس على هذه الأنباء، عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل، حيث اكتفت في آخر تغريدة لها على منصة "إكس" بالهجوم على ترامب.

وقالت إنه في حال فوزه في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، فإنه سيستمر "في الهجوم على المساواة وتقويض الديمقراطية".

اسم مرشح نائب الرئيس

ومن المتوقع أن تكشف هاريس في وقت لاحق الثلاثاء عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس.

وتتحدث التقارير الإعلامية عن 3 مرشحين لهذا المنصب، وهم الحاكمان جوش شابيرو وتيم والز إضافة إلى السيناتور مارك كيلي.

وستبدأ هاريس ومرشحها لمنصب نائب الرئيس، أياً كان، على الفور جولة عبر الولايات الرئيسية السبع الحاسمة في التنافس على الرئاسيات، حيث سيعرضان برنامج الحزب الديمقراطي ويسلّطان الضوء على الرّهانات الانتخابيّة.

هاريس تمتنع عن حضور خطاب نتنياهو: خطوة تكتيكية أم موقف مبدئي؟أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها كامالا هاريس: هل ستكون المرشّحة الديمقراطية لرئاسة أمريكا صديقة للبيئة؟ المرشحة الوحيدة

وكانت هاريس هي المرشحة الوحيدة في هذا التصويت، الذي يسبق مؤتمر الحزب في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي.

ومنذ أن أعلن الرئيس الأميركي المنتمي للحزب الديمقراطي، جو بايدن، انسحابه من السباق الرئاسي الشهر الماضي، بدت هاريس المرشحة الأوفر حظاً لخلافته.

ومن المقرر أن يبدأ مؤتمر الحزب في 19 أغسطس/ آب الجاري، ويستمر لمدة 4 أيام، وتمثل عملية التصويت الإلكتروني مقدمة لهذا المؤتمر.

ورغم أن ترشيح هاريس بات محسوماً، فإن مؤتمر الحزب سيكون منصة لدعمها قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسي ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة" باراك وميشيل أوباما يعلنان دعمهما الحاسم لكمالا هاريس في سباق الرئاسة الحزب الديمقراطي دونالد ترامب جو بايدن كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلة يعرض الآن Next من بين 3 مرشحين.. كامالا هاريس تكشف الثلاثاء عن نائبها المقبل قبل تجمع فيلادلفيا يعرض الآن Next أولمبياد باريس.. هوس أمني واستخدام مفرط لقانون مكافحة الإرهاب يجعل الأقليات في دائرة الشك يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية يعرض الآن Next إثر أحداث الشغب.. ستارمر يوجه قوة أمنية مختصة لمواجهة الهجمات على المهاجرين والمسلمين اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات إسرائيل إسماعيل هنية حزب الله إيران حركة حماس غزة بريطانيا كشمير فساد دكا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات إسرائيل إسماعيل هنية حزب الله إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات إسرائيل إسماعيل هنية حزب الله إيران الحزب الديمقراطي دونالد ترامب جو بايدن كامالا هاريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات إسرائيل إسماعيل هنية حزب الله إيران حركة حماس غزة بريطانيا كشمير فساد دكا السياسة الأوروبية الحزب الدیمقراطی کامالا هاریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة

يبدو أن "ضحكة" نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أصبحت محور تعليقات "روسية" بعد أن اقتصرت سابقا على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، طبعا بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحدث تعليق حول "ضحكة هاريس" ما صدر عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي وضفت طريقة ضحك كامالا هاريس، بأنها "مسببة للإحباط" و"مثيرة للكآبة".

قهقهة تقبض النفس

فخلال تطرقها إلى تعليق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الانتخابات الأميركية و"دعم كامالا هاريس"، وإشارته الساخرة إلى ضحكة هاريس، قالت زاخاروفا، في برنامج تلفزيوني، إنه يوجد فارق واضح بين الضحك الإيجابي المفعم بالطاقة الجيدة وبين القهقهة التي تقبض النفس وتثير الكآبة.

وأضافت الدبلوماسية الروسية: "هناك ضحك يعدي الآخرين وهو مشبع بالطاقة الجيدة، وهناك ضحك يصبح علامة على شيء ما سيئ، ومحبط للغاية، أعتقد أن الحديث كان في هذا السياق"، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم الإخباري.

 الضحكة المعدية

وكان بوتين قال، في وقت سابق، متهكما إن روسيا تدعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد استبعاد الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الانتخابي.

وأضاف: "ضحكتها معدية، وتعطي انطباعا بأن ’كل شيء على ما يرام‘، لهذا فنحن سنحول اختيارنا نحوها".

كامالا الضاحكة

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، علق ذات مرة على "ضحكة هاريس" منافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

فبعد فترة من تقدم هاريس لخوض السباق الانتخابي عن الحزب الديمقراطي، قال ترامب في تجمع حاشد في ميشيغان: "أنا أسميها كامالا الضاحكة. هل شاهدتها وهي تضحك؟ إنها مجنونة".

وأضاف ترامب "يمكنك معرفة الكثير من خلال ضحكتها.. لا، إنها مجنونة، إنها مجنونة".

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟