ماجد محمد

من المنتظر أن يعقد عدد من رؤساء أندية الدرجة الثالثة، الثلاثاء، اجتماعًا مع إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، لبحث موضوع تخفيض مبالغ الدعم، وفقًا لمصادر «الرياضية».

وقلَّص الاتحاد السعودي ميزانية دعم أندية دوري الدرجة الثالثة إلى 520 ألف ريال، بانخفاض نسبته 50 في المئة من المبلغ السابق، الذي كان مليونًا و40 ألفًا وفقًا للمصادر.

وتراجع الدعم المالي الذي يقدمه اتحاد القدم لأندية هذه الدرجة، إذ تلقَّت الموسم الماضي مليونًا و40 ألفًا، وفي سابقه 700 ألف، بينما حصلت في موسم 2021ـ2022 على 500 ألف، في حين تقدم وزارة الرياضة دعمًا سنويًّا بمقدار مليون ريال.

وتبدأ أندية الدرجة الثالثة موسمها الرابع منذ استحداث البطولة، 25 أكتوبر المقبل، بمشاركة 40 فريقًا، وزِّعت على أربع مجموعاتٍ، ويخوض كلٌّ منها 18 جولةً خلال الدوري. وسمح اتحاد القدم، الموسم الماضي، بضم ثلاثة لاعبين أجانب لكل ناد، إضافة إلى فتح المجال لاحتراف اللاعبين السعوديين قبل موسمين.

يذكر أن العلا توِّج بلقب دوري الدرجة الثالثة الموسم الماضي بعد انتصاره في النهائي على الأنوار بركلات الترجيح 8ـ7 عقب انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل السلبي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إبراهيم القاسم اتحاد الكرة الدرجة الثالثة الدرجة الثالثة

إقرأ أيضاً:

“العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي

البلاد ــ الرياض

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن الصندوق العقاري يعمل على رفع كفاءة برامج الدعم السكني؛ بهدف استدامة الحلول التمويلية، ومواكبة جميع المستجدات التمويلية، وفق الاحتياج الفعلي ورغبات المستفيدين لتملك السكن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تملك 70% من المواطنين لمنازلهم بحلول عام 2030.

ونوَّه بن ماضي بما تحقق من منجز خلال الفترة من يونيو 2017 حتى نهاية أغسطس الماضي والذي يعكس الجهود المتواصلة في دعم وتحسين قدرة المستفيدين على التملك، مشيراً إلى أن البرامج والحلول التمويلية المتنوعة مكّنت 813 ألف مستفيد من توقيع عقودهم التمويلية وتملك السكن بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 532 مليار ريال.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية: “إن إشادة صندوق النقد الدولي بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج الإسكان في زيادة نسبة تملك المواطنين إلى 64% مقارنة بـ 47%عام 2016م، جاءت نتيجة تكاملية الجهود لتحقيق المستهدفات وتسهيل رحلة التملك ضمن حلول وخيارات تمويلية وسكنية متنوعة”، مؤكداً استمرارية برامج الدعم السكني، واستحداث الحلول التمويلية التي تلبي رغبات المستفيدين، بصفة أن الصندوق العقاري الذراع الرئيس لسوق التمويل العقاري، بجانب دوره الريادي في تنمية قطاع التمويل العقاري من خلال تعزيز الشراكات مع القطاعين العام والخاص لتسريع وتيرة تملك المستفيدين.

وبين أن صندوق التنمية العقارية حقق إسهامات محورية في دعم وتمكين المواطنين من تملك مساكنهم ويعمل باستمرار على رفع كفاءة برامج الدعم السكني بهدف استدامتها، بالإضافة إلى معالجة التحديات التمويلية، مؤكدًا أهمية الشراكة الإستراتيجية مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية لمعالجة تلك التحديات التمويلية والارتفاع القياسي لأسعار الفائدة في سوق التمويل العقاري، مفيدًا أن الصندوق تعامل مع هذه التحديات بإتاحة حلول تمويلية تنافسية منها أقل هامش ربح تمويلي، كما أتاح مؤخرًا الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” الذي يهدف إلى تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار والبناء على المستفيدين خلال أول 36 شهرًا من توقيع العقد التمويلي، موضحاً أن الحل التمويلي أقل هامش ربح تمويلي يصل إلى 2.59% مكن نحو 18.500 مستفيد من التملك خلال الفترة من ديسمبر 2023 حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم برنامج الدعم السكني وباقات الدعم التي تقدم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال بجانب 10 حلول تمويلية وأكثر ضمن مزايا تمويلية تنافسية، كما يُمكن المستفيد من التملك من خلال رحلة رقمية عالية الدقة عبر منصة المستشار العقاري وخلال مدة لا تتجاوز 4 دقائق، تبدأ من التحليل الائتماني وصولاً إلى اختيار المنتج واستعراض المعروض العقاري وإصدار أفضل 5 توصيات تمويلية تسهل على المستفيد اختيار الحل التمويلي المتوافق مع احتياجه ورغبته التمويلية والسكنية.

مقالات مشابهة

  • "استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى
  • مباحثات بين الإمارات ومصر تناقش الحرب في السودان
  • فان دايك يصدم أندية دوري روشن السعودي
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي